الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إريكسن ليس الأول.. لاعبون خطفوا قلوب الجماهير بعد سقوطهم في الملعب (صور وفيديو)

لحظة وفاة الكاميروني
رياضة
لحظة وفاة الكاميروني فويه
السبت 12/يونيو/2021 - 08:52 م

خطف الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، قلوب كل عشاق ومتابعي كرة القدم، بعد سقوطه على أرض الملعب مغشيًا عليه، في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في بطولة يورو 2020، أمام منتخب فنلندا.

وأثار سقوط إريكسن المفاجئ دون تدخل أي لاعب، الرعب في قلوب جماهير الكرة في أنحاء العالم، قبل أن يُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عودة اللاعب لوعيه واستقرار حالته، بعد مغادرته أرض الملعب إلى أحد مستشفيات مدينة كوبنهاجن الدنماركية.

وبالرغم من صعوبة مشهد سقوط الدنماركي إريكسن، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يعيش فيها جمهور كرة القدم، لحظات مماثلة خطفت القلوب، إذ تكرر الأمر في مرات سابقة مع عدد من اللاعبين المصريين والعالميين، منهم من نجا، ومنهم من فقد حياته على الشعب الأخضر.

ويرصد "القاهرة 24"، أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لمواقف مشابهة، لموقف سقوط إريكسن والسقوط المفاجئ على أرض الملعب، وذلك من خلال التقرير التالي:

الكاميروني فويه

أبرز المواقف التي يتذكرها الجمهور بشكل دائم، هي لحظة سقوط الكاميروني مارك فيفيان فويه، في مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا، في بطولة كأس القارات 2003، والتي حصدت روحه بعد تعرضه لابتلاع لسانه في مشهد مروع أبكى جميع الحضور في ملعب المباراة.

محمد أبوتريكة

في موقف مشابه لما حدث مع الدنماركي إريكسن، خلع النجم محمد أبوتريكة، قلوب جماهير النادي الأهلي، بعد سقوطه مغشيًا عليه في مباراة المارد الأحمر أمام نادي الإسماعيلي في بطولة الدوري عام 2007.

وخرج "أبوتريكة" من المباراة، بعد استنفاذ تبديلات الأهلي الثلاثة، قبل أن يعود إلى وعيه طالبًا المشاركة في المباراة، الأمر الذي رفضه الجهاز الطبي للنادي الأهلي.

محمد عبدالوهاب

محمد عبدالوهاب لاعب النادي الأهلي هو الآخر، تعرض لموقف مشاهب لموقف إريكسن، بعدما سقط أثناء مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر عام 2006، والذي فاز فيه الأهلي بثلاثية نظيفة.

بالرغم من إفاقته في المرة الأولى أمام الزمالك، إلا أن "عبدالوهاب" تعرض للسقوط مجددًا صبيحة يوم 30 أغسطس 2006، خلال تدريبات النادي الأهلي، ليعلن الأهلي وفاة اللاعب صاحب الـ23 عامًا.

محمد فاروق بنزيما

الأمر تكرر في مصر مجددًا عام 2018، بعد سقوط محمد فاروق بنزيما، لاعب الاتحاد وحرس الحدود السابق، أثناء مباراة ودية، ليودع الحياة في عمر الـ33، ويتم دفنه في محافظة المنيا مسقط رأسه. 

اللاعب الراحل محمد فاروق بنزيما

موروسيني - إيطاليا

حدثت في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، حيث تعرض اللاعب الإيطالي موروسيني إلى نوبة قلبية في 14 أبريل 2012 خلال مباراة فريقه ليفورنو أمام بيسكارا، حيث سقط اللاعب وحده دون تدخل مع أي لاعب خلال المباراة على أرضية الملعب، وفشلت عمليات الإسعاف في إنقاذ حياته ليفارق الحياة.

الهادي برخيصة - تونس

هو من أوائل اللاعبين العرب الذين فقدوا حياتهم في الملاعب، في عام 1997 سقط لاعب فريق الترجي التونسي بشكل مفاجئ خلال المباراة الودية التي جمعت فريقي الترجي وليون الفرنسي، وتم إعلان وفاة اللاعب في أرض الملعب وسط دهشة الجميع.

ميكائيل فافير - الأرجنتين

كانت هذه الحادثة في إحدى مباريات كأس الأرجنتين، فتعرض ميكائيل فافير لاعب نادي سان خورخي لضربة على الرأس بركبة أحد لاعبي فريق ديفينسوريس، قبل أن يعتدي عليه لاعب آخر ويضربه ليسقط أرضا، وحينها قال الأطباء أنه توفى بسبب سكتة قلبية جاءت له بعد أول ضربة على رأسه وتوفى بعد وصوله إلى المستشفى بلحظات.

أنطونيو بويرتا - إسبانيا

سقط بويرتا لاعب إشبيلية على أرض الملعب بعد الإغماء عليه في مباراة النادي الأندلسي مع نظيره برشلونة عام 2007 ثم استفاق وتمكن من الخروج على قدميه من الملعب لكنه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب، ومنذ ذلك اليوم بقي بويرتا في وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وقال الأطباء إن حالته تدهورت نتيجة مضاعفات تكرار توقف القلب عن العمل لفترة طويلة.

اللاعب الراحل أنطونيو بويرتا 

محمد فهاد - الكويت

تعرض محمد فهاد في أحد المباريات غير الرسمية في شهر مايو 2013 إلى الاصطدام بلاعب آخر تسبب له نزيف حاد في المخ وغيبوبة إلى فجر يوم 17 يونيو 2013 حيث وافته المنية.

شيخ تيوتي - ساحل العاج

شيخ إسماعيل تيوتي، هو لاعب كرة قدم عاجي سابق لعب لصالح نادي نيوكاسل الإنجليزي، وفي تاريخ 5 يونيو 2017 توفي شيخ تيوتي في الصين أثر أزمة قلبية أثناء تدريبات مع فريقه الصيني، بكين إنتربرايزس.

تابع مواقعنا