الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد يوسف يكشف تفاصيل فيلمه "أهلا بكم في باريس": مأخوذ عن قصة حقيقية لـ3 سيدات (فيديو)

خالد يوسف
فن
خالد يوسف
الأحد 13/يونيو/2021 - 12:47 ص

كشف المخرج خالد يوسف، تفاصيل فيلمه السينمائي الجديد "أهلا بكم في باريس"، الذي تدور أحداثه بين باريس وبيروت والرياض ودمشق، وأبطال الفيلم من مصر ولبنان والسعودية والمغرب والجزائر وفرنسا.

وقال خالد يوسف، في لقاء على الهواء عبر الإنترنت من باريس لبرنامج "حديث القاهرة"، إنه دائما يتحمس لإخراج أفلام تتضمن قصة يرتبط بها وعايشها، وهو يعيش في فرنسا منذ فبراير 2019 واختلط بالمجتمع الفرنسي، وكل الجنسيات العربية المتواجدة في فرنسا، وبطبعه المتأمل رصد العديد من الأمور وهي:

الهوية

يتعلق التأمل الأول بالعرب الذين يأتون إلى باريس أو البلاد الغربية بشكل عام وعلاقتهم بهذه المجتمعات، إذ قال خالد يوسف: ظهرت لدي أسئلة كثيرة أعتقد أنها مهمة، وهي تتعلق بالهوية للعرب الذين جاءوا واستقروا في هذه المجتمعات الغربية، فما هي منظومة القيم التي ينتمون إليها؟ فهل هي قيم غربية أم عربية؟ وهل هناك انفصام أو تصادم؟

العنصرية

يتعلق التأمل الثاني بالعنصرية، فهناك قطاعات في المجتمعات الغربية لديها عنصرية تجاه العرب سواء كانوا فقراء أم أغنياء، فالأمر لا يقتصر على الفقراء القادمين بمراكب هجرة غير شرعية، بل أن البعض في المجتمعات الغربية يرون الأغنياء العرب في بلادهم لا يستحقون هذه الثروات لأنهم يركبون الجمال، هذا في مخيلتهم، حسبما ذكر خالد يوسف.

الدونية والفوقية

وقال خالد يوسف إن هذا التأمل الثالث يتعلق ببعض العرب الذين يشعرون بدونية أمام هذه المجتمعات الغربية المتقدمة، وفي المقابل يشعر قطاع آخر بالتفوق لأنه أصل الحضارة.

وأضاف المخرج المصري أن هذا الصراع هو ما لفت انتباهه لعمل الفيلم، فتصرفات الناس هي ترجمة لكل هذه الأمور، وأشار إلى أن هناك 3 شركات إنتاج مصرية وسعودية ولبنانية، ومن المقرر أن يتم إعلان أسماء المنتجين في مؤتمر صحفي، والفيلم من تأليفه وإخراجه.

اقرأ أيضا: 

شاهد الإعلان التشويقي لفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" (فيديو)

بعد زواجها من محمد علي رزق.. من هي خبيرة الأزياء نورين ماهر؟ (صور)

وحول سبب اختياره 3 شخصيات لنساء متهمات في قضايا وسجينات بفرنسا تدور حولهن أحداث الفيلم، قال خالد يوسف: أنهن يعبرن عن هذا الصراع الذي شرحته، فهن بنت سعودية متهمة بتعذيب الخادمات، وأخرى لبنانية متهمة بمساعدة جوزها الفرنسي المنتمي لداعش في عمليات إرهابية، والثالثة فرنسية ووالدها مصري ومتهمة بقتله.

وأوضح يوسف أن الثلاث نساء يلتقين في السجن وتنشأ بينهن علاقة صداقة، نكتشف من خلالها كل ما تحدثت عنه حول الصراع في هذه المجتمعات الغربية، وأشار يوسف إلى أنه لم يخترع هذه القضايا المأساوية بل لمسها بنفسه، فالعمل مستوحى من قصة حقيقية.

ترشيح ماجد المصري لبطولة فيلم خالد يوسف الجديد “أهلا بكم في باريس”

 

أبطال فيلم خالد يوسف “أهلا بكم في باريس”

 

أما عن الممثلين الذين سوف يشاركون في العمل، قال خالد يوسف إنه لم يتواصل مع أحد من مصر سوى ماجد المصري، لكن هناك ممثلين آخرين من مصر والدول العربية سوف يشاركون في العمل، ولم يختر أو يتواصل أو حتى يفكر في أحد لأنه ينتظر أن ينتهي من التحضيرات للعمل والمعاينات لأماكن التصوير.

ويعتزم خالد يوسف تصوير الفيلم في سبتمبر المقبل، وسوف يتم تصويره في باريس واستوديوهات في لبنان.

تابع مواقعنا