رئيس التحرير
محمود المملوك

ملاك "بورتو أكتوبر" يستغيثون برئيس الوزراء لاستكمال المشروع وتسليم الوحدات بعد تأخر 3 سنوات

بورتو أكتوبر
بورتو أكتوبر

استغاث ملاك مشروع “بورتو أكتوبر” بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، برئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لرفع الضرر الذي لحق بهم من قبل جمال فوزي فتح الله وأيمن بن خليفة، بصفتهما نائب ورئيس مجلس إدارة مجموعة “بورتو للتطوير”، المالكة لشركة بورتو أكتوبر، بعد تأخر الشركة في تسليمهم الوحدات السكنية، والتأخير 3 سنوات عن موعد الاستلام.

وكان تقدم ملاك مشروع بورتو أكتوبر بشكوى جماعية يوم 27 سبتمبر 2020، لجهاز حماية المستهلك، والتي تحمل رقم (2034968)، والتي حالت دون اتخاذ إجراءات من الجهاز لحفظ حقوق الملاك حسب الشكوى.

وقال الملاك في الشكوى: “من مطلع عام 2014 انهال علينا وابل من الإعلانات المرئية والمسموعة والمقروءة لتعلن عن ما يسمى بمشروع بورتو أكتوبر، ودعت كافة الناس بواسطة مشاهير الغناء والتمثيل إلى الاستثمار في ذلك المشروع عن طريق شراء وحدة بالمشروع، على أن تقوم الشركة نيابة عنا بتأجيرها واستغلال العائد من التأجير ليكون بمثابة مشروع لصاحبه”.

وتابعت الشكوى: “مع اقتراب مواعيد تسليم الوحدات لملاكها تم الكشف عن أن المشروع لم يكتمل، وتأخر الاستلام 3 سنوات حتى الآن، كما تم استخدام خامات متوسطة وتشطيب سيئ، ومخالفات عديدة للرسومات المقدمة من الشركة، وغيرها من المخالفات”.