الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاة إكرام عزو.. "اللمضة" رحلت بسبب مرض بالقلب وتزوجت من طبيب أطفال شهير

إكرام عزو
فن
إكرام عزو
الأحد 13/يونيو/2021 - 06:58 م

تحل اليوم الأحد ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو، أحد أشهر أطفال السينما المصرية التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 13 يونيو2001، وعرفت بين الجمهور بخفة ظلها وقدرتها على التعامل مع النجوم الكبار التي عملت معهم مثل: شادية وسعاد حسني ونادية لطفي وعماد حمدي.

ولقبت الفنانة إكرام عزو بـ"لمضة السينما المصرية" بسبب امتلاكها موهبة اللباقة رغم صغر سنها، وعندما كانت تبلغ من العمر حوالي 7 سنوات، خطفت أنظار الجمهور في فيلم "عائلة زيزي" وكان من أشهر أدوارها بالسينما المصرية. 

اكرام عزو

واستطاعت أن تلفت أنظار الجمهور لها في جميع الأفلام التي شاركت فيها، خصوصا في "فيلم السبع بنات" بطولة الفنان حسين رياض وقدمت فيه دور الطفلة "عنايات"، واكتسبت شهرتها من مشهدها مع الفنان عمر الحريري عندما سقطت من يدها "صينية" بعد وصفها بالعروسة قائلة " أنا عروسة".

 والغريب أن كانت بداية دخول "عزو" في السينما المصرية في فيلم "المرأة المجهولة" وذلك عندما أدت دور الطفل" سمير" لتشابه شكلها بالأولاد في صغر سنها، وغنت لها شادية أغنيتها الشهيرة "سيد الحبايب يا ضنايا انت" والفيلم من بطولة الفنانة شادية ومن إخراج محمود ذو الفقار، وفي نفس العام قدمت دور في فيلم "السما والأرض".

اكرام عزو

اقرأ أيضا: 

خالد يوسف يكشف تفاصيل فيلمه "أهلا بكم في باريس": مأخوذ عن قصة حقيقية لـ3 سيدات (فيديو)

14 عملا في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

وشاركت في عدة أعمال سينمائية أخرى مع كبار النجوم منها فيلم "الفانوس السحري" مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، وفيلم "البنات والصيف" إخراج صلاح أبو يوسف وقدمت عدة أعمال أخرة كان من بينهم "لا تذكريني" و"غدا يوم آخر".

 ورغم الموهبة الكبيرة التي تمتعت بها إكرام، إلا أنها لم تستمر كثيرا في المجال، فقد اعتزلت في سن مبكر، ليكون آخر ظهور لها خلال فيلم "الزوج العازب" مع فريد شوقي وهند رستم حيث أدت دور الطفلة "عنايات"، ثم تزوجت بعد ذلك من طبيب الأطفال سمير الصاوي وعملت بالتدريس، وأقامت بالأمارات مع أسرتها.

اكرام عزو

ورحلت عن عالمنا في عام 2001 إثر إصابتها بمرض في القلب تم تشخيصه من قبل الأطباء بزيادة كهرباء في القلب، ورغم نصيحة الأطباء لها بالراحة التامة بعد العملية، أصرت على إجراء فريضة الحج وتوفيت بعد إجراء الفريضة بشهرين.

تابع مواقعنا