الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن يطالب بتحقيق شفاف حول "أصل كورونا" وينتقد الصين

جو بايدن
صحة وطب
جو بايدن
الأحد 13/يونيو/2021 - 07:55 م

طالب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وزعماء مجموعة السبع بإجراء تحقيق شفاف، حول أصول فيروس كورونا المستجد، كما وجهوا انتقادهم للصين، في اليوم الأخير من قمة السبع، حسب ما ذكرت صحيفة " ذا صن".

وقال القادة في بيان: "سنعزز قيمنا، بما في ذلك من خلال دعوة الصين إلى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، خاصة فيما يتعلق بشينجيانغ، وتلك الحقوق والحريات والدرجة العالية من الحكم الذاتي لهونغ كونغ المنصوص عليها في الإعلان الصيني البريطاني المشترك والقانون الأساسي".

 وأضافوا: "ما زلنا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع في بحر الصين الشرقي والجنوبي،  ونعارض بشدة أي محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن وزيادة التوترات".

جاء قرار  إجراء تحقيق شفاف، بعد أن صرح مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مساء السبت، بضرورة مشاركة اللقاح بين القادة في قمة مجموعة السبع، فقال: "نحتاج إلى المزيد من التطعيمات، ونحن بحاجة إليها بشكل أسرع ".

وأضاف: "التحدي، كما قلت لقادة مجموعة السبع،  يجب أن يكون هدفنا هو تطعيم 70% على الأقل من سكان العالم، من أجل إنهاء الوباء نهائيًا، في الوقت الذي تلتقي فيه مجموعة السبعة مرة أخرى في ألمانيا".

تابع مواقعنا