الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكاوى من استخدام أبراج الحمام بقرية الناصرية في دمياط: تَجسُّس على المواطنين

أبراج الحمام بدمياط
محافظات
أبراج الحمام بدمياط
الأحد 13/يونيو/2021 - 09:07 م

اشتكى عدد من أهالي قرية الناصرية التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، من انتشار أبراج الحمام، واستخدام البعض لها للتلصص على حرمات المنازل، ما تسبب في وقوع عدد من المشادات بين أهالي القرية.

يقول خالد إسماعيل احد الأهالي، إن أبراج الحمام ليست ظاهرة حديثة، بل قديمة جدا ولكن فى الفترة الأخيرة استغلها بعض الشباب استغلالا سيئا بالتلصص على الجيران، خاصة في ظل أزمة كورونا وجلوس الشباب بدون عمل فكثرت المشكلات. 

ويضيف إبراهيم شاكر، أحد الأهالي، إن أبراج الحمام لا ضرر منها، وليست إلا هواية يستمتع بها الكثيرون، كما أنها مصدر دخل للبعض الآخر الذي يربي الحمام ويبيعه، لكن مؤخرا ظهرت الكثير من المشكلات التي لا يمكن السكوت عنها بسبب وقوع مشاجرات بين الأهالي بسبب التلصص، والآن أصبح إزالة أبراج الحمام داخل القرية من أهم الأولويات. 

وتابع محمود مجدي أحد أهالي القرية، أن موضوع إزالة أبراج الحمام أثارت انقسامًا بين الأهالي، فمنهم من اعتبر تربية الحمام وإنشاء الأبراج هواية و"أكل عيش"، ولا يكاد يخلو أسطح أحد المنازل من برج حمام، والبعض الآخر أكد أنها تحولت لمصدر المشكلات اليومية بين الأهالي ما بين سرقة حمام بعضهم البعض وقيام الشباب بالتلصص على جيرانهم. 

وشهدت محافظة دمياط مؤخرا حالة من الجدل، بعدما أعلنت الوحدات المحلية بدمياط وعزبة البرج والروضة عن حملات لإزالة أبراج الحمام، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للمسائلة القانونية علمًا بأنها مخالفة لشئون البيئة وغرامتها 20 ألف جنيه. 

أبراج الحمام بدمياط 


 

أبراج الحمام بدمياط 

 

تابع مواقعنا