الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زى النهاردة.. الأهلي يُعلن التعاقد مع " الزئبقي" محمد بركات.. لم يخسر أمام الزمالك

محمد بركات مدير المنتخب
رياضة
محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم
الإثنين 14/يونيو/2021 - 08:38 ص

فى مثل هذا اليوم 14 يونيو ولكن عام 2004 أعلن النادي الأهلي التعاقد مع محمد بركات نجم كرة القدم المصرية والإفريقية السابق، قادمًا من فترة احتراف غير موفقة مع العربي القطري، بعدما كان قد توهج لسنوات عديدة مع الإسماعيلي وأهلي جدة السعودي، ليعود لمصر وعبر بوابة النادي الأهلي فى صفقة لاقت هجومًا كبيرًا.

 

وكان من أبرز الكلمات التى ظلت عالقة فى عقل وذهن محمد بركات أحد العناوين " الأهلي اشتري التروماي" فى رسالة أن اللاعب أصبح غير متوهج وفى تعاقد غير موفق للنادي الأهلي، ولكن كان لبركات ومدربه مانويل جوزيه الذي أصر على ضمه رأي آخر، ليحقق اللاعب مع المارد الأحمر العديد من البطولات على مدار 9 سنوات حقق فيها كل شيء.

 

بطولات محمد بركات مع الأهلي:-

 

حصد محمد بركات 24 بطولة مع النادي الأهلي، خلال 9 سنوات منذ عام 2004 وحتي 2013 ، من بينها 7 بطولات متتالية للدوري المصري، و5 بطولات دوري أبطال إفريقيا، و4 بطولات سوبر إفريقي، و2 كأس مصر ، والسوبر المصري 6 مرات ، بجانب برونزية كأس العالم للأندية 2006.

 

بجانب حصوله على بطولة الدوري العام مع نادي الإسماعيلي، عام 2002 فى موسم حصد به جائزة أفضل لاعب فى مصر عن جدارة، بعدما قاد الدراويش للقب.

 

بينما على مستوي المنتخب الوطني فقد شارك فى 70 مباراة دولية من عام 2000 وحتي 2009 وسجل 9 أهداف، وحقق بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006 وكانت هى الأفضل فى مسيرته الدولية، وتواجد فى التشكيل المثالي للبطولة.

 

بينما على مستوي الجوائز الفردية فقد حقق بركات لقب أفضل لاعب فى مصر أعوام 2002، 2009 وجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا من الـ Bbc البريطانية فى حفل كبير، وحقق جائزة أفضل لاعب فى مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2005، والتى حققها الأهلي وتم تكريمه على هامش مباراة السوبر الإفريقي فى بداية عام 2006، بعد تتويج الأهلي باللقب على حساب الجيش الملكي المغربي.

 

وخلال مسيرة محمد بركات الكبيرة لم يخسر خلال تواجده مع النادي الأهلي أمام الزمالك فى أى مباراة، ولم يحالفه الحظ فى الصعود لكأس العالم خلال مسيرته مع المنتخب الوطني.

 

أهم أهداف محمد بركات:-

 

سجل محمد بركات العديد من الأهداف، ولكن يُعد تسجيله فى مباراة الإسماعيلي والأهلي والتى انتهت 4_4 موسم 2001_2002 هي الأبرز عندما كان بقميص الدراويش، وتسجيله فى تلك الفترة ثلاثة أهداف فى مرمي المارد الأحمر.

 

وعندما كان لاعب بقميص الأهلي، سجل العديد من الأهداف فى مقدمتها ثلاث أهداف ( هاتريك ) فى مرمي الإسماعيلي عام 2005، وتسجيله فى نفس العام خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي، و ثلاثة أهداف فى مرمي الزمالك فى نصف نهائى دورى الأبطال 2005، وفى موسم 2010 تسجيله فى مرمي الزمالك فى مباراة 3_3 الشهيرة هدف التعادل فى الوقت القاتل. 

 

ويذكر أن محمد بركات الآن يتولي منصب مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي يقوده المدرب حسام البدري.

تابع مواقعنا