الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء: الدولة قيّمت 19 مليون مشروع بحثي للطلاب خلال جائحة كورونا

رئيس مجلس الوزراء
تقارير وتحقيقات
رئيس مجلس الوزراء
الإثنين 14/يونيو/2021 - 01:17 م

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرًا، تضمن انفوجرافات تسلط الضوء على استكمال مسيرة العمل والإنتاج بمصر في ظل أزمة كورونا، وقدرة الدولة على تحقيق المعادلة الصعبة، بالجمع بين الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار الإنجازات.

وأشار التقرير إلى أبرز ما تم تحقيقه في التعليم ما قبل الجامعي منذ بداية الجائحة، حيث تم تنفيذ أكبر منظومة امتحانات إلكترونية، وامتحان وتقييم أكثر من 1.8 مليون طالب، من خلال 50 مليون امتحان إلكتروني، فضلاً عن التقييم الإلكتروني لأكثر من 19 مليون مشروع بحثي للطلاب، وذلك خلال أزمة كورونا.

 

ولفت التقرير بشأن إنشاء المدارس وتطوير البنية التحتية، تم إنشاء وتطوير 1400 مدرسة، وتجهيز البنية التكنولوجية لـ 2415 مدرسة ثانوي جديدة، بالإضافة إلى توفير 656 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الحاليين، إلى جانب تشغيل 3 مدارس يابانية، ليصبح الإجمالي 45 مدرسة يابانية، إلى جانب افتتاح 9 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية ليصل الإجمالي إلى 20 مدرسة، وذلك مع بداية عام 2021/2022.

انجازات ملف التعليم


وبالنسبة للتعليم الجامعي، فقد تم بدء الدراسة في 3 جامعات أهلية، وهم جامعة الملك سلمان، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الجديدة، في أكتوبر2020.

وتم افتتاح 3 جامعات جديدة الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب في سبتمبر 2020.


وخلال عام 2020 تم إنشاء 12 كلية ومعهد بالجامعات الحكومية، كما تم إنشاء 8 مجمعات تكنولوجية، وإنشاء مجمع الفنون والثقافة بحلوان وافتتاحه في سبتمبر من نفس العام، بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء المرحلة الأولى والثانية من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بتكلفة 4.2 مليون جنيه.

تابع مواقعنا