الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تمكين المرأة محور أساسي في خطة التنمية الشاملة

لقاء تشاوري حول مكافحة
محافظات
لقاء تشاوري حول مكافحة ختان الإناث
الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:53 م

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لقاءً تشاوريًا حول مكافحة ختان الإناث، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافي السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتور آلاء خفاجي، مدير إدارة حماية الطفل، ووكلاء الوزارات وعدد من رؤساء المدن، وعضوات المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة.
 


وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن المرأة المصرية أصبحت نموذجًا يُحتذى به في المحافل الدولية في شتى المجالات، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية، مؤكدًا أنها  ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية. 

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ في مؤتمر تدشين حملة "احميها من الختان" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بمشاركة التنفيذيين والمؤسسات المجتمعية ووكلاء الوزارات، مديري مديريات التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي ومديرو عموم مركز الإعلام والتنمية البشرية وممثلا عن حقوق الإنسان بمديرية الأمن وممثلًا عن مكتب المستشار العسكري وأعضاء المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ وجمع من السيدات أبناء كفر الشيخ.
 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه المسئولية جعل دعم وتمكين المرأة محورًا أساسيًّا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، مشيرًا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية حتى يمكن أن تحقق الحملة أهدافها المرجوة، وأن تكون “كفر الشيخ”، نموذجا يحتذى به في مواجهة كافة أشكال العنف ضد الفتيات والسيدات.

ووجه نور الدين الشكر والتقدير للمجلس القومي للمرأة وللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث في مصر وللمجلس القومي للأمومة والطفولة على جهودهم المتميزة التي تستهدف حماية ورعاية المرأة ليس في محافظة كفر الشيخ وحدها، بل في ربوع المحافظات المصرية.

وفي نهاية الجلسة، ألقت الدكتورة أماني شاكر، مقررة المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ "تعهدا بمستقبل أفضل لبناتنا"، مؤكدة أنه من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه الفتيات في كفر الشيخ نتعهد سويا مع كافة الشركاء المعنيين بالقضية واستغلال كافة الخدمات والإمكانيات والعمل على تنفيذ خطة تشاركية متكاملة الأنشطة محددة الأهداف والأدوار والمساهمات على مدار العام من يونيو 2021 حتى يونيو 2022.

 

  كما أعلنت “شاكر” خلال البيان الختامي، استنكار الجهات التنفيذية والنيابية والشعبية المختلفة داخل المحافظة لما تتعرض له فتيات كفر الشيخ من ختان الإناث بدعوة حماية العرض وصيانة الشرف ،مشيرة إلى أنها تنتظر  خطة من كافة الجهات المعنية، ليتم تجميعها وبدء العمل بموجبها سواء عقد ندوات وتوعية بالجامعات والمدارس ومراكز الشباب خلال عام، لتكون كفر الشيخ خالية من ختان الإناث.

تابع مواقعنا