الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: منظومة المخلفات الجديدة تستهدف إنشاء 80 مدفنًا صحيًا و60 مصنعًا للتدوير

الدكتورة ياسمين فؤاد
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 07:13 ص

ألقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أمس الاثنين، كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الملتقى الثالث لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر "التمويل المستدام والاستثمار الأخضر"، بحضور كبريات شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والقطاع المصرفي وعدد من شركاء التنمية.

 

وقالت وزيرة البيئة، إن منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة تعد من المشروعات القومية التي تراعي التحول للاقتصاد الأخضر، وتستهدف إنشاء 80 مدفنًا صحيًا، 60 مصنعًا لتدوير المخلفات، بالإضافة إلى 120 محطة وسيطة على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت فؤاد في كلمتها، إلى التعاون مع وزارة الاتصالات في ملف المخلفات الإلكترونية من خلال حملة E-Tadweer بالشراكة مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات، وتقنين أوضاع 8 مصانع لتدوير المخلفات الإلكترونية، لافتة إلى أنه جاري تقنين أوضاع 6 مصانع أخرى، بالإضافة إلى التعاون مع 8 شركات للعمل مع القطاع غير الرسمي في تدوير المخلفات البلاستيكية ضمن مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج.

 

وأكدت أن خطوات التحول إلى الاقتصاد الأخضر بدأت بترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، عدم الاهتمام فقط بالناتج المحلي عند النظر للنمط الاقتصادي ولكن ما يحويه من أنماط مستدامة للإنتاج والاستهلاك ومراعاة معايير الاستدامة البيئية التي اعتمدها مجلس الوزراء العام الماضي.

تابع مواقعنا