الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أماكن عروض الأفلام المشاركة بالدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية
فن
مهرجان الإسماعيلية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:23 م

أعلنت إدارة الدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، والتي تقام هذا العام برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، عن أماكن عروض الأفلام المشاركة بهذه الدورة.

فمن المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، والحديقة المفتوحة بفندق توليب، هذا بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.

مهرجان الإسماعيلية 

من جانبه أكد الناقد السينمائي عصام زكريا، أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة، على الرغم من إقامتها في ظروف شبه استثنائية، لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بجميع مجالاتها.

وأضاف زكريا، أنه لذلك تم التنسيق لإتاحة عروض الأفلام المشاركة بهذه الدورة للجمهور بعدد من الأماكن المفتوحة، وذلك لإتاحة الفرصة الأكبر لأهل الإسماعيلية المشاركة لفعاليات المهرجان.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

مكتبة مصر العامة
تابع مواقعنا