الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 68 طالبًا بكليتي تربية وآداب الإسكندرية للتأديب لضبطهم في وقائع غش

الامتحانات بجامعة
محافظات
الامتحانات بجامعة الإسكندرية
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:08 ص

ارتفعت حصيلة الطلاب الذين تحرر لهم محاضر غش، في امتحانات كليتي الآداب والتربية بجامعة الإسكندرية إلى 68 طالبًا وطالبة، وذلك منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وقال الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، إنه تم ضبط 14 حالة غش جديدة، لترتفع الحصيلة منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021 حتى الآن إلى 53 حالة.

وأوضح أن الطلاب الذين تم ضبطهم بوقائع الغش على مدار الأيام الماضية منذ بدء الامتحانات، تم إحالتهم إلى مجالس التأديب الابتدائية، للتحقيق معهم من قبل الشئون القانونية، وذلك بعد تحرير مراقبي اللجان محاضر غش ضدهم.

وأوضح خميس أن مجلس التأديب من المقرر أن يدين هؤلاء الطلاب بعقوبات قد تصل إلى الفصل لمدة عام، أو البراءة من المحضر، لافتا إلى أنه يسمح للطلاب بعدها التقدم بتظلم والنظر فيه.


 

 

وفي كلية التربية، أعلن الدكتور أنور فراج ضبط 15 حالات غش، مشيرًا إلى أنه تم إحالة الطلاب المتلبسين بالغش إلى مجلس تأديب للتحقيق معهم، فيما ورد بتقرير مراقبي اللجان على ان يتم التحقيق معهم بمعرفة الشؤون القانونية.

وأكد أن الامتحانات تجرى في جو من الهدوء وتوفير كافة سبل الراحة الخاصة حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات، موضحًا أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

تابع مواقعنا