الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده.. محمد صلاح يظهر للمرة الأولى بكأس العالم قبل 3 سنوات

الظهور الأول لمحمد
رياضة
الظهور الأول لمحمد صلاح ببطولة كأس العالم
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:40 م

يحتفل النجم الدولي لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بعيد ميلاده الـ29.

منذ انطلاقة محمد صلاح، وظهوره في الدوري المصري، رفقة نادي المقاولون العرب، استطاع النجم المصري محمد صلاح، خطف الأضواء وتسطير التاريخ، رفقة المنتخب المصري، أو ناديه ليفربول.

وتُعد إحدى أبرز المحطات في المسيرة الكروية لنجم منتخبنا الوطني، هي قيادته الفراعنة للتأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم التي أُقيمت بروسيا عام 2018، بعد غياب استمر 28 عامًا.

وصادف 15 يونيو 2018، والذي وافق عيد ميلاد محمد صلاح الـ26، الظهور الأول للفرعون المصري، ببطولة كأس العالم، حيث ظهر على دكة البدلاء، أمام منتخب أوروجواي، في المباراة التي تلقى فيها منتخب مصر الهزيمة بهدف نظيف.

الظهور الأول لمحمد صلاح ببطولة كأس العالم

واستطاع “صلاح” خلال مشاركته بالبطولة، في المباراتين الثانية والثالثة، إحراز هدفين، عادل بهما رقم الهداف التاريخي للفراعنة في بطولة كأس العالم، عبد الرحمن فوزي، الذي سجل هدفين في مشاركة مصر الأولى ببطولة كأس العالم 1934.

محمد صلاح في مباراة روسيا

وبالرغم من عودته من الإصابة الخطيرة بالكتف التي لحقت به وقتها، استطاع “صلاح” إحراز هدف في صفوف منتخب روسيا، وهدف في صفوف المنتخب السعودي، لم يشفعا في تأهل الفراعنة للدور التالي.

وإجمالًا، حقق محمد صلاح لقب الدوري الإنجليزي مرتين، مع تشيلسي وليفربول، إضافة إلى لقبين للدوري السويسري مع بازل، بجانب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة وحيدة مع الريدز.

تابع مواقعنا