الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس يكشف موقفه من الاستثمار في العملات المشفرة "البتكوين" والذهب

نجيب ساويرس
اقتصاد
نجيب ساويرس
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 03:33 م

قال المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار، إنه لا يستثمر في الأصول المشفرة، وتحديدًا "البتكوين"، موضحًا أنها غير معترف بها على مستوى البنوك المركزية.

وعلق خلال حواره مع قناة "الشرق للأخبار" أنه يتوقع استمرار استقرار أسعار الذهب عند 1900 دولار للأوقية، لحين اتضاح رؤية البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وأضاف أن أسعار الذهب، قد تتأثر إيجابًا بمعدلات التضخم المرتفعة حالياً، ولكن قد تحد أي زيادة في معدلات الفائدة من ارتفاعات أسعار الذهب.

وفي وقت سابق، أعلن ساويرس، توجهه للاستثمار في الذهب قبل أن يشهد الطفرة السعرية التي قادته لمستويات فوق 2000 دولار في الصيف الماضي.

على جانب آخر، قال ساويرس إن شركته اهتمت بالمشاركة في تطوير منطقة الأهرامات وعروض الصوت والضوء، نظرا لأن هذه المنطقة لم تشهد تطويرا منذ عام 1961، متوقعا تعافي القطاع السياحي بمصر جزئيا مع فصل الخريف المقبل في الربع الأخير من الجاري.

وأضاف ساويرس، أن الاستثمار في القطاع السياحي ربما يكون الوقت الحالي هو الأنسب له متوقعا أن تكون العوائد إيجابية على المدى الطويل.

ووقعت شركة أوراسكوم بيراميدز التابعة لأوراسكوم للاستثمار عقدا قيمته 200 مليون جنيه لتطوير ومشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بأهرامات الجيزة، وينص العقد البالغة مدته 15 عاما على حصول شركة مصر للصوت والضوء التابعة لوزارة قطاع الأعمال على 17% من الإيرادات بحد أدنى 36 مليون جنيه سنويا.
 

وقال رئيس أوراسكوم للاستثمار، إن شركته تركز حاليا على الاستثمار بقطاعات السياحة والعقار والترفيه، مضيفا إن شركة أوراسكوم المالية التابعة له ما زالت لديها الرغبة في الحصول على بنك Teir2 متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنه ما زال بالانتظار الإجراءات التنظيمية لهذا الشأن من قبل المركزي المصري.

تابع مواقعنا