الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزير التجارة السعودي تعزيز التعاون الاقتصادي

هشام توفيق وزير قطاع
اقتصاد
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 06:45 م

التقى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

حضر اللقاء أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وبندر العامري، رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المُشترك، وعدد من المُستثمرين السعوديين.

تم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين المملكة ومصر، وسبل تعزيزها في ظل العلاقات المُتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل حرص قيادتي البلدين على زيادة مُعدلات التجارة والاستثمار بين الجانبين.

في سياق آخر، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال بمصر والمملكة العربية السعودية، يعد أحد الركائز الأساسية لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية السعودية، مشيرةً الى أن إطلاق دورة جديدة لمجلس الأعمال المشترك، يمثل فرصة كبيرة لتحقيق مُستهدفات القيادة السياسية في البلدين المُتعلقة بتشجيع ودعم القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة في ظل العمل المُشترك على مشروعات عمرانية وصناعية كبرى. 

وقالت الوزيرة، خلال افتتاحها والدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، لفعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، إن القيادة السياسية في البلدين تدعم وتساند تعزيز حركة الاستثمارات فى كل من مصر والسعودية، وهو الأمر الذي يُمثل فرصة ذهبية لإقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص للدولتين، مؤكدة توافق الرُؤى بين مسئولى الحكومتين، لإزالة جميع التحديات التي تقف عائقًا أمام حركة الاستثمار في كل من مصر والسعودية.

تراجع أسهم "القلعة" في منتصف تعاملات اليوم بعد قرار منع أحمد هيكل من السفر

تابع مواقعنا