السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يويفا يسمح بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في دوري الأبطال الموسم المقبل

سوبر ليج
رياضة
سوبر ليج
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 08:34 م

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مشاركة أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ونشرت شبكة ”سكاي سبورتس“ تقريرًا قالت فيه إن يوفنتوس تلقى اليوم الثلاثاء، موافقة رسمية من جانب ”يويفا“ على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد تعليق العقوبات بسبب مشاركته في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وسبق وأعلن 12 من أندية الصفوة في تاريخ كرة القدم إنشاءهم لمسابقة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج".

وكشفت هذه الأندية انطلاق أول نسخة من المسابقة بداية من الموسم المقبل 2021-2022، في بيان رسمي الاثنين 19 أبريل، قبل انسحاب جميع الأندية رسميًا باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

ثم هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ، برئاسة السلوفيني، ألكسندر تشيفرين، باستبعاد ريال مدريد وبرشلونة من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حال استمرارهم في مسابقة السوبر الأوروبي وعدم انسحابهم، وإصرارهم على إقامة البطولة.

وأكدت وكالة أنباء "Ansa" العالمية، أن نادي يوفنتوس تلقى، اليوم الثلاثاء، موافقة رسمية من جانب "يويفا" على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم القادم بعد تعليق العقوبات بسبب مشاركته في مشروع السوبرليج.

ووفقًا لما أوردته إذاعة “Sports Cadena Cope”، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)  أرسل اليوم خطاب دعوة لفرق دوري أبطال أوروبا المؤهلة العام المقبل .

وأشارت الإذاعة إلى أن الوثيقة التي تم إرسالها إلى الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم تتضمن دعوة لريال مدريد وبرشلونة ، على الرغم من تهديدات تشفيرين بإمكانية معاقبتهما بعدم مشاركتهم فى المنافسة لمحاولتهم إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز "سوبرليج".

تابع مواقعنا