الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحيتان القاتلة أقل ارتباطًا اجتماعيًا مع تقدم السن (دراسة)

حيتان
كايرو لايت
حيتان
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:48 ص

أظهرت دراسة جديدة أن الحيتان القاتلة، أقل تفاعلًا اجتماعيًا مع التقدم في السن، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الفريق أن الحيتان القاتلة (Orcinus orca) تقضي وقتًا أطول في التفاعل الاجتماعي، وتميل إلى تفضيل أولئك من نفس الجنس والأعمار المماثلة.

واستخدم العلماء في جامعة إكستر طائرات دون طيار لتصوير الحيوانات، وهي أحد أقوى الحيوانات المفترسة في العالم في المحيط الهادئ.

"Orcas"هي واحدة من أكثر الثدييات البحرية شهرة، بأجسامها المميزة بالأبيض والأسود.

من جانبه قال الدكتور مايكل فايس المؤلف الرئيسي، من جامعة إكستر: "حتى الآن، اعتمدت الأبحاث على الشبكات الاجتماعية للحيتان القاتلة على رؤية الحيتان عندما تظهر على السطح".

وتابع: "مع ذلك، نظرًا لأن الحيتان القاتلة المقيمة تبقى في المجموعات الاجتماعية التي ولدت فيها، فإن مدى ارتباط الحيتان الوثيق يبدو أنه الشيء الوحيد الذي يفسر هيكلها الاجتماعي".

وأضاف للصحيفة: "سمح لنا النظر إلى الماء من طائرة بدون طيار برؤية التفاصيل مثل الاتصال بين الحيتان الفردية، وتظهر النتائج التي توصلنا إليها أنه حتى داخل هذه المجموعات المتماسكة، تفضل الحيتان التفاعل مع أفراد معينين".

وتشير أنماط الاتصال الجسدي أحد التفاعلات الاجتماعية التي قاستها الدراسة إلى أن الحيتان الصغيرة والإناث تلعب دورًا اجتماعيًا مركزيًا في المجموعة، وكلما كبر الحوت، أصبح الحوت أقل مركزية.

واعتمد البحث الجديد على أكثر 4 أربعة عقود من البيانات التي جمعتها CWR عن الحيتان القاتلة المقيمة في الجنوب، وهي مجموعة من السكان المهددة بالانقراض في المحيط الهادئ.

تابع مواقعنا