السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ10%.. جهاز تنمية المشروعات يستعرض فوائد الاقتراض للأفراد والشركات

لقاء جماهيري في سمالوط
محافظات
لقاء جماهيري في سمالوط
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 06:59 م

استعرض وجيه الطحاوي وهيثم الببلاوي، مسئولا جهاز تنمية المشروعات بالمنيا، نسب فوائد الاقتراض من الجهاز للأفراد والشركات عن طريق الجهات الوسيطة ومنها البنوك والجمعيات، أو الاقتراض المباشر من داخل الجهاز.

وأوضحا أن نسبة الفائدة تصل إلى 10.6% للنشاط التجاري على 3 سنوات وفترة سماح تصل إلى 4 أشهر، بينما النشاط الصناعي 5 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنة، أما نسبة فائدة إقراض السيارات بمختلف أنواعها تصل إلى 6%، فضلاً عن الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز من تدريب وتسويق ودراسات جدوى، وأكدا على دعم الجهاز لمبادرة "أيد على أيد نعمل مشروع جديد" التي أطلقها محافظ المنيا لتشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والعمل الحر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بمجلس مدينة سمالوط، اليوم الأربعاء، في إطار تنفيذ مبادرة "تكنو شكوي" التي أطلقها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ضمن مجموعة مبادرات أخرى.

افتتح اللقاء اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة سمالوط، بحضور نجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعماد حسن، نائب رئيس مدينة سمالوط، ووليد الحيني، مدير مركز إعلام المنيا، ومنال عبد السلام، عضو المجلس القومي للمرأة، وداليا محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، وشيماء مصطفى، مسئول منظومة الشكاوي وحقوق الإنسان بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، ومحمد مختار، مسئول منظومة الشكاوى الحكومية بالمحافظة، ورؤساء القرى والأحياء ومديري إدارات خدمة المواطنين وحقوق الإنسان والمرأة.

وأشار مدير مركز إعلام المنيا، إلى حرص الدولة الكبير على التواصل مع المواطنين في كافة الأماكن والربوع والعمل على حل جميع المعوقات والمشكلات التي يتم رصدها ووصولها إلى الجهات المعنية، واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة لإيصال الشكاوى والمطلبات المختلفة.

واستعرضت نجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، الخدمات التي تقدمها الإدارة والحرص على تعزيز السير في اتجاه منظومة مصر الرقمية من خلال إتاحة العديد من وسائل الاتصال والتواصل المختلفة للتيسير على المواطنين مثل تخصيص خط ساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية وهو 16528 بالإضافة إلى رقم واتساب لاستقبال الشكاوى وهو 01555516528، وناشدت المواطنين بمحاولة التواصل عبر هذه الوسائل خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

تابع مواقعنا