الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتين: الرئيس الأمريكي لم يدعُني لزيارة البيت الأبيض ولم أطلب منه القدوم إلى موسكو

الرئيس الروسي
سياسة
الرئيس الروسي
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 07:04 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، عقب اجتماعه بـ"جنيف"، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يوجه له دعوة لزيارة البيت الأبيض وبذلك لم يقدم هو الآخر دعوة للرئيس الأمريكي لزيارة موسكو، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وأكد الرئيس الروسي: "ملتزمون بالقوانين الدولية ولم نعمل على انتهاكها في القطب الشمالي، حيث إن كل مشكلة قابلة للحل إذا انخرطنا مع واشنطن في مفاوضات جادة".

وفي سياق متصل، قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، إنه تم الاتفاق على عودة السفيرين الروسي والأمريكي إلى واشنطن وموسكو، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة المُوسعة بينه وبين جو بايدن، الرئيس الأمريكي. 

وأكد بوتين أن روسيا تسعى لإيجاد أرضية مشتركة مع بايدن لحل الخلافات بين البلدين، وذكر أنه تم مُناقشة انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو بشكل عام.

وأوضح أنه بحث مع الرئيس الأمريكي سبل تحقيق الاستقرار الاستراتيجي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة وروسيا عليهما مسؤولية تحقيق الاستقرار الاستراتيجي، وأنه تعهد بتمديد اتفاقية ستارت لمدة 3 سنوات، وهي (اتفاقية لتخفيض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا)، متابعًا: “الولايات المتحدة تجري تدريبات عسكرية على الحدود الروسية”.

 

تابع مواقعنا