السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: ارتفاع موازنة الوزارة من 500 مليون إلى 1.4 مليار جنيه

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:47 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن موازنة الوزارة ارتفعت من 500 مليون جنيه إلى 1.4 مليار جنيه، لافتة إلى أنه تم التركيز على تكافؤ الفرص التعليمية والصحية ضمن موازنة الحماية الاجتماعية الجديدة.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، على أن الدولة بالكامل تعمل للحفاظ على الاقتصاد، والجميع يجب أن يعلم أن مصر ستمر من أزمة كورونا بسلام، مضيفة: "الجميع يعلم جيدًا أن الاقتصاد المصري صمد أمام أزمة كورونا، والموازنة الجديدة للدولة تحتاج حنكة، وأن نعمل على توصيل الدعم لمن هم يستحقون".

وأوضحت القباج، أنه تم مد برنامج “تكافل وكرامة” للطلاب في الموازنة الجديدة ليستفيد منها طلاب الجامعة أيضًا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه تم تخصيص ميزانية لأصحاب الإعاقة ورفع عدد المسنين المستفيدين من البرنامج، مؤكدة أن كل فئة تكلف الدولة ملايين الجنيهات.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الموازنة الجديدة ستشهد زيادة أعداد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، بنحو 230 ألف مواطن، موضحًا أنه سيتم إضافة 130 ألف مستفيد، بواقع 30 ألف مستحق من أصحاب الإعاقات الشديدة، و30 ألف مستحق من المسنين ونحو 70 ألف من طلاب الجامعات، علاوة على إضافة 100 ألف يتيم، حيث سيتم دعمهم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وأضاف عبد السلام، أنه سيتم اختيار الأشخاص الذين سيتم إضافتهم في برنامج تكافل وكرامة بناء على دراسات ميدانية والقواعد الإجرائية ودرجات الفقر المقررة بالبرنامج، واستيفاء المستحق لكافة شروط الحصول على الدعم النقدي من برنامج "تكافل وكرامة".

وفيما يخص حجم دعم الأفراد، يوضح مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن حجم الدعم المقدم للمسنين سيقدر بنحو 450 جنيهًا للفرد شهريًا، وكذلك أصحاب الإعاقات الشديدة، فيما جاء حجم دعم طلاب الجامعات من 250 إلى 300 جنيه للطالب شهريًا، ودعم الأيتام بـ350 جنيهًا شهريًا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

تابع مواقعنا