الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف حقيقة نقل مركب خوفو من أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري (خاص)

مركب خوفو
تقارير وتحقيقات
مركب خوفو
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:16 م

تداول عدد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنباء عن نقل مركب خوفو من موقعه بمنطقة أهرامات الجيزة ،إلى المتحف المصري الكبير.

وتواصل "القاهرة 24"، مع مصادر له داخل وزارة السياحة والآثار، ليكشف حقيقة نقل مركب خوفو من موقعه بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، موضحًا أن المركب لم يتم نقله من مكانه حتى الآن، وأن نسبة أعمال الفك والترميم أوشكت على الانتهاء، ومشروع نقل مركب الملك خوفو، يُعد واحدًا من أهم المشروعات الأثرية التي تهدف إلى الحِفاظ على أكبر وأقدم وأهم أثر عضوي في التاريخ.

وأوضح المصدر أن أعمال التغليف والتدعيم الخاصة بجسم المركب، تسير طِبقًا للمعايير العلمية المُتبعة في نقل الآثار، ووفقًا للجدول الزمني المُخصص لها، كما يقوم فريق الترميم بأعمال التعقيم الشامل لجسم المركب قبل أعمال التدعيم، بما يضمن سلامة وتأمين أجزاء المركب أثناء عملية النقل، هذا بالإضافة إلى استخدام مواد خالية من الحُموضة في عملية التغليف.

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف مركب خوفو الأولى في مايو عام 1954 على يد المهندس كمال الملاح، ويعد هذا الاكتشاف واحدًا من أهم الاكتشافات الأثرية الفريدة الخاصة بالملك خوفو، وعمل المرمم المصري أحمد يوسف على ترميم وإعادة تركيب المركب.

تابع مواقعنا