السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أحمد أبو هشيمة": الجمهورية الجديدة والعاصمة الإدارية ومشروع نور نتاج التحول الاقتصادي الجذري

أحمد أبو هشيمة
اقتصاد
أحمد أبو هشيمة
الخميس 17/يونيو/2021 - 03:39 م

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، "شهدت مصر تحولات كبيرة وجذرية اقتصادية واجتماعية خلال السبع سنوات الماضية، وبدأت حركة التطوير والبناء بشكل متكامل وسريع، وتم بناء العاصمة الإدارية الجديدة وهي إحدى مدن الجيل الرابع، وبداية للتحول الرقمي الاقتصادي أو ما يطلق عليه الرقمنة الاقتصادية والعاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن فكرة إقامة جمهورية جديدة تأتي بعد تحول كبير وجذري وبداية لانطلاقة جديدة، فبحسب دراسة صادرة عن البنك الدولي، تخسر مصر ما يزيد عن 40 مليار جنيه سنويًا بسبب الزحمة بالقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه أمام هذه المعوقات والأزمات كان على الدولة المصرية أن تتحرك، فاتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بناء عاصمة جديدة شرق القاهرة، تهدف لتحقيق طفرة في تقديم الخدمات؛ مستعينًا بعدد من شركات القطاع الخاص لتعظيم الشراكة المستمرة، أبزرها وأشهرها مشروع نور.

وتابع “الخبرة الكبيرة لرئيس المجموعة هشام طلعت مصطفى الذي يباشر ويتابع مشروعاته بنفسه وعمله الأساسي هو التنمية العقارية، ويعاونه فريق عمل بخبرة ممتدة لعشرات السنوات الماضية، بالإضافة إلى الأفكار غير التقليدية (خارج الصندوق) التي ينفرد بها دون غيره، تعظم من النتائج وتعطي خدمة أفضل تصب في صالح المواطن في النهاية”. 

تابع مواقعنا