الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشهدًا بأشهر أقواله.. نجل الحويني يدعم حسين يعقوب بعد الهجوم عليه (صورة)

الحويني ويعقوب
تقارير وتحقيقات
الحويني ويعقوب
الخميس 17/يونيو/2021 - 03:59 م

نشر حاتم الحويني، نجل الشيخ أبو إسحاق الحويني، صورة تجمعه بالشيخ محمد حسين يعقوب، معربًا عن دعمه له بعد الهجوم الذي واجهه الأخير إثر شهادته في محاكمة خلية "داعش إمبابة".

وعلق الحويني، على الصورة التي نشرها عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، قائلا: "والذي فَلَقَ الحَبَّةَ، وبَرَأَ النَّسَمَةَ إِنّي أُحبّكَ فِي الله"، وهي من أشهر الجمل التي يلقيها “يعقوب” في دروسه.

وواجه الشيخ محمد حسين يعقوب، هجومًا كبيرًا في اليومين الماضيين بعد شهادته في المحاكمة المعروفة إعلاميًا باسم "خلية داعش إمبابة"، حيث لاقت أقواله انتقادات لاذعة من قبل الكثيرين، لاعتبارهم أنه تراجع عن كثير من أقواله السابقة وأفكاره أمام هيئة المحكمة.

وأكد يعقوب في شهادته أنه ليس له علاقة بالسياسة، وأنه مُهتم بما أسماه "علم القلوب والسير إلى الله"، وشدد في حديثه عن أصحاب الفكر السلفي بأنه لا ينتسب لأي حزب أو جماعة أو مُسمى، نافيا معرفته بمعنى "الفكر الجهادي".

وقال يعقوب في شهادته أمام المحكمة، لدى سؤاله عما ورد أقوال أحد المُتهمين بأنه أخذ تعاليمه وأفكاره من بعض المشايخ ومنهم أبو إسحاق الحويني، ومحمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، ومصطفى العدوي، ليجيب بقوله إن أبو إسحاق الحويني يُخاطب طلبة العلم، فيما يُخاطب محمد حسان فئة المُلتزمين، فيما يُخاطب هو عوام الناس.

وعن الجماعات الإرهابية، ومنها تنظيم القاعدة وأنصار بيت المقدس وداعش والإخوان المسلمين، وسبب تعدد المسميات وهل تختلف جميعها في الفكر أو المضمون؟ رد بقوله "لا أدري عنهم شيئًا".

تابع مواقعنا