الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

savills العالمية تتوقع انتعاش العقارات وزيادة عدد الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة لـ169 ألفًا بحلول 2025

المدن الجديدة
اقتصاد
المدن الجديدة
الخميس 17/يونيو/2021 - 06:49 م

قالت زينب عادل، رئيس قسم الاستشارات الاستراتيجية في savills العالمية، إن القطاع السكني بالقاهرة الكبرى شهد تطورًا كبيرًا مؤخرًا، حيث تحول توفير الوحدات من وسط القاهرة إلى وحدات سكنية في القاهرة الجديدة وغرب القاهرة، بالإضافة إلى توفير هيئة المجتمعات العمرانية مساحات أراض كبيرة للقطاع الخاص والعام للمشاريع الكبيرة.

وشركة savills هي أحد المستشارين العقاريين الرائدين في العالم، تنتشر خدمات Savills في جميع أنحاء العالم، مع 39000 خبير يعملون عبر 600 مكتب في الأمريكتين وأوروبا وآسيا.

وتوقع تقرير لشركة Savills أن يشهد القطاع العقاري المصري أداء قويًا خلال العام الحالي بدعم من الإصلاحات والنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفائدة.

وأشار التقرير إلى أن القطاع العقاري يساهم بنسبة 10% من الناتج المحلي، في حين بلغت نسبة إسهام قطاع البناء 5%.

وأضافت زينب عادل، أن تقديرات savills العالمية لعدد الوحدات السكنية المُقدرة في القاهرة حالياً بالمدن الجديدة نحو 69.4 ألف وحدة، مع ارتفاعها المتوقع إلى 169 ألف وحدة بنهاية 2025، بالتزامن مع تسليم المشاريع الكبيرة في القاهرة الجديدة وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وبشأن أسعار الوحدات السكنية، قالت رئيس قسم الاستشارات الاستراتيجية في savills العالمية، إن الأسعار قد ترتفع في حالة زيادة مدخلات إنشاء الوحدات السكنية، لكن مع تسليم المشاريع الجديدة خلال 5 سنوات قادمة فإن الأسعار ستستقر أكثر ويتضح ذلك من شروط الدفع في بعض المشاريع الحالية.

وأشارت إلى أن قطاع المكاتب الإدارية جديد في مصر، لأن المشاريع ذات الجودة العالية ليست كثيرة، وتوجد مشاريع جديدة معلن عنها في السنوات القادمة، وبدأ القطاع في الزيادة بالقاهرة الجديدة أكثر من غرب القاهرة، نظرًا لقرب القاهرة الجديدة من مطار القاهرة والعاصمة الإدارية، فيما أعلنت شركات دولية عن رغبتها في بدء العمل بالقاهرة بعد جائحة كورونا.

وذكرت زينب عادل أنه رغم التوجه العالمي إلى التجارة الإلكترونية، فإن المتسوق المصري لا يزال يفضل التسوق التقليدي، عبر النزول لرؤية العقار على الطبيعة، ويوجد زيادة في الإقبال على المساحات التجارية ولا يغطي المعروض حالياً لحجم الطلب عليها.

نائب وزير الإسكان: تنفيذ 5 أبراج جديدة بالساحل الشمالي بتكلفة 30 مليار جنيه

تابع مواقعنا