السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفية العمري عن تجسيد سيرتها الذاتية: "لا أستحق وهناك أهم مني" (فيديو)

صفية العمري وطارق
فن
صفية العمري وطارق الشناوي
الخميس 17/يونيو/2021 - 08:13 م

كرّمت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ22، الفنانة الكبيرة صفية العمري، منذ قليل، عن فيلمها القصير “كان لك معايا”، وأقيمت ندوة خاصة بها لتكريمها أدارها الناقد الفني طارق الشناوي.

وردت صفية العمري، خلال ندوة تكريمها على “رأيها في تجسيد قصة حياتها أو تقديم سيرة ذاتية عنها”، حيث قالت: إنها لا تستحق التكريم وترى أن هناك أشخاصًا حياتهم أهم منها بكثير، ويستحقون التكريم: “في ناس أهم مني، أنا إنسانة طبيعية، من الممكن أن أقدم أعمالًا إنسانية أو تطوعية أو خدمة مجتمعية أو رسالة فنية، لكنني أرى أن هناك من هم أهم مني”.

صفية العمري خلال ندوة تكريمها

وأكد محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما المنظم للمهرجان، أن الفنانة الكبيرة صفية العمري من أبرز نجمات السينما المصرية، وتمتلك رصيدًا سينمائيًا ضخمًا، مشيرًا إلى أنه عندما عُرض عليها بطولة فيلم قصير، لم تتردد لحظة، وقدمت من خلاله دورًا مُتميزًا وصعبًا أبدعت من خلاله في الأداء التمثيلي.

صفية العمري خلال تكريمها

وجسدّت الفنانة الكبير في الفيلم، دور مُصممة أزياء مصرية يهودية صديقة لسعاد حسني، والتي تصمم لها ملابسها، وفي نفس الوقت تحب ضابطًا، لكن الظروف تمنع زواجهما فيتزوج الضابط وتمر السنوات، لكنه يعود إليها بعد فترة زمنية كبيرة، ويطلبها للزواج ليستعيد العاشقان حبهما الأول.

تابع مواقعنا