الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس مهندس 10 سنوات لشروعه في قتل شخص بسلاح أبيض بالقليوبية

محكمة_أرشيفية
محافظات
محكمة_أرشيفية
الجمعة 18/يونيو/2021 - 12:51 ص

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لمهندس ميكانيكي، لشروعه في قتل المجني عليه "أحمد. ه"، بدائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، باستخدام سلاح أبيض "ساطور"، وإلزامه بأن يؤدي للمدعي المدني 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين عادل على ماهر، وخالد على إبراهيم على، والنيابة إبراهيم عبد الغني تركي، وأمانة سر محمد فرحات.

وأوضحت المحكمة في حكمها أن أمر الإحالة للمتهم تضمن الشروع في قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيّت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك سلاحًا أبيض "ساطور"، موضوع التهمة اللاحقة، وتوجه إلى المكان الذي أيقن سلفًا بوجوده فيه، وما أن ظفر به حتى انهال عليه ضربًا باستخدام السلاح الأبيض السالف الذكر محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الطبيب الشرعي، قاصدًا من ذلك قتله وإزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وكشفت تحقيقات النيابة التي أجرتها مع المتهم أن الواقعة جاءت بعد خلاف بين المتهم والمجني عليه، إثر جلوسه على أحد المقاهي، حيث فوجئ المجني عليه بالمتهم يعتدي عليه باستخدام السلاح الأبيض "الساطور"، محدثًا إصابته المبينة بتقرير الطب الشرعي، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

تابع مواقعنا