رئيس التحرير
محمود المملوك

منها الغش بالمحمول.. "التعليم": هذه المخالفات في لجان الامتحانات تقود طلاب الدبلومات الفنية للحبس

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة لنقل وتأمين مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك قبل انطلاقها غدًا السبت، على ما أعلنت الوزارة في بيان اليوم.

وأشارت الوزارة، في البيان، إلى أنها أصدرت تعليمات بالتنبيه على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2021، بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل، وأيضًا حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين أو الطلاب أو انتحال صفة الطالب إلى الشئون القانونية لإعمال شئونها من خلال تطبيق القانون والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب في مادة أو في جميع المواد، وتصل إلى الحبس والغرامة لكل من شارك أو أسهم في التسهيل للغش.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي رئيس، مراقب أول لجنة سير وعددهم 6082 عضو للدور الأول فقط، كما قامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول مراقبين، ملاحظين، إداريين بإجمالي يصل إلى 180000 عضو.

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية 2021، بجميع القطاعات 24 لجنة، كما بلغ عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 23 لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 39 مركزًا.

عاجل