الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يخسر قضيته ضد لقاح أسترازينيكا.. والشركة ترد

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:39 م

قالت شركة أسترازينيكا، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي خسر دعوته القضائية ضدها، والتي تتضمن الحصول على المزيد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، بحلول نهاية يونيو.

وحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، فقد رفضت محكمة في بروكسل طلب الاتحاد الأوروبي مزيدًا من عمليات التسليم بحلول نهاية يونيو. 

وصرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بأن الحكم يدعم وجهة نظر الاتحاد الأوروبي بأن أسترازينيكا - التي رفعت ضدها دول الاتحاد الأوروبي مؤخرًا دعوى قضائية ثانية - قد فشلت في الوفاء بالتزاماتها. 

والتزمت شركة الأدوية الأنجلو سويدية العملاقة في العقد ببذل قصارى جهدها لتقديم 300 مليون جرعة، إلى دول الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يونيو، لكن مشاكل الإنتاج دفعت الشركة إلى تعديل هدفها إلى 100 مليون لقاح.

 وأد خفض الإمدادات إلى تأخير حملة التطعيم في الاتحاد الأوروبي في الربع الأول من العام الجاري، عندما راهن الاتحاد في البداية على أسترازينيكا لتقديم أكبر حجم من الجرعات.

وتسبب ذلك في نشوب نزاع مرير بين الطرفين، جعل الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات قانونية للحصول على 120 مليون جرعة على الأقل بحلول نهاية يونيو.

بينما أعلنت الشركة أن القاضي حكم بأنها ستسلم 80.2 مليون جرعة فقط بحلول موعد نهائي في 27 سبتمبر، موضحة أنها ستتجاوز بشكل كبير هذا المبلغ بحلول نهاية يونيو. 

وقالت المحكمة في بيان لها إن أسترازينيكا يجب أن تقدم 15 مليون جرعة بحلول 26 يوليو، و20 مليونًا أخرى بحلول 23 أغسطس، و15 مليونًا أخرى بحلول 27 سبتمبر، ليصبح المجموع 50 مليون جرعة.

تابع مواقعنا