الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسام العابدي: أتمنى فوز الترجي.. وأزور القاهرة قريبًا.. ولم أهرب من الزمالك (حوار)

وسام العابدين
رياضة
وسام العابدين
الجمعة 18/يونيو/2021 - 08:22 م

وسام العابدين، أحد أفضل لاعبي تونس الذين مروا على نادي الزمالك في التاريخ، يتمتع بتاريخ مميز مع فريقي الصفاقسي والترجي، فضلًا عن تاريخه مع المنتخب التونسي. 

"القاهرة 24" التقى العابدي في تونس، وأجرى معه هذا الحوار الذي تحدث فيه عن المواجهة المرتقبة، وعن فترة وجوده في الزمالك، وإليكم نص الحوار:

بداية.. حدثنا عن ذكرياتك في مصر وخاصة مع نادي الزمالك؟ 

ذكرياتي في مصر رائعة بالطبع، لعبت لنادي الزمالك موسمين، وهو نادٍ عظيم وكبير في الوطن العربي وإفريقيا، وبالرغم من أنني لعبت مدة قصيرة بالقلعة البيضاء فإنني أمتلك ذكريات كثيرة لا تنسى رغم المشكلات الإدارية التي كان يعاني منها النادي، ولو كان الزمالك َمستقرًّا لكان في مكان آخر. 

هل عُرض عليك العمل في نادي الزمالك؟ 

لدي علاقات طيبة كثيرة داخل نادي الزمالك، وعندما جاء الفريق لمواجهة الترجي في تونس، التقيت بمسئولي القلعة البيضاء واستقبلني أشرف قاسم وعبدالحليم علي، وحازم إمام كان يتحدث معي أمس، وإن شاء الله أزور مصر، وقريبًا أذهب للعمل في الزمالك.  

هل تواصل معك أي مسئول في الزمالك لترشيح بعض اللاعبين التوانسة للانضمام لفريق الكرة؟ 

لا، لم يتواصل معي أي مسئول بنادي الزمالك بشأن ضم لاعبين توانسة للقلعة البيضاء، وأنا في خدمة نادي الزمالك بأي وقت. 

ما رأيك في أزمة فرجاني ساسي مع الزمالك؟

في الحقيقة أنا ألوم على إدارة الزمالك بسبب رحيل فرجاني ساسي، وكان المفروض أن يتم التجديد له من بداية الموسم ولا تتركه حتى نهاية الموسم، وساسي لاعب كبير ومحبوب من قبل الجماهير، والمشكلة في الاحتراف، وبصراحة الحصول على 3 ملايين يورو في الموسم مبلغ كبير، وأنا تمنيت فرجاني يكمل مع نادي الزمالك، لكن عرض الدحيل مبلغ كبير للغاية. 

هل يتأثر الزمالك برحيل فرجاني ساسي؟ 

الزمالك لن يتأثر برحيل ساسي لأنه فريق كبير، وبالتأكيد الزمالك سيبحث عن بديل لساسي، وفرجاني لاعب كبير ووزنه كبير في الملعب لكن الدنيا لن تقف عليه، وإن شاء الله الزمالك يحصل على الدوري هذا الموسم. 

كيف ترى مباراة الأهلي والترجي التونسي؟

مباراة الأهلي والترجي صعبة على الفريقين، والترجي يجهز نفسه بشكل جيد، والفريق الذي سيركز خلال الـ90 دقيقة ويتمكن من الالتحامات في منتصف الملعب هو من سيتحكم في المباراة. 

من وجهة نظرك.. ما هي مفاتيح لعب الترجي والأهلي؟ 

الترجي لديه مفاتيح لعب مميزة أمثال، أنيس بدري وبن رمضان والهوني، والهوني والبدوي يظهران بشكل مميز في المباريات الكبيرة، أما مفاتيح الأهلي فهي، محمد الشناوي، وهو من أفضل حراس المرمي إفريقيا، ومحمد مجدي “قفشة”، ومحمد شريف، وطاهر محمد طاهر، وعلي معلول وأليو ديانج، وهؤلاء اللاعبين مؤثرين جدًا، وكل التوفيق للترجي، وأنا بشجع الترجي ولعبت فيه، وإن شاء الله يكسب من غير زعل يعني، لو الأهلي بيلعب مع فريق غير الترجي والزمالك والصفاقسي ممكن أشجعه. 

موسيماني مدرب حصل على دوري الأبطال والدوري المصري متقدرش تتكلم عليه، وذلك رغم أن في بعض المباريات الأهلي لم يظهر بشكل جيد لكن هذا الرجل يعرف يكسب المباريات، وهذا الموسم ينافس على دوري الأبطال ويناقش علي الدوري، وأي إدارة تتمنى تولي موسيماني مهمة تدريبه.

جمهور الزمالك يتهمك بالهروب.. ما تعليقك؟

لم أهرب من الزمالك، لكنني رحلت بسبب المشكلات الإدارية، ووقتها لم نتفق، على قيمة العقد الجديد لأن عقدي كان ضعيفًا ماليًا، وخلال فترة وجودي لم يكن هناك أي تواصل بين الإدارة والفريق، وكنا نجد كل شهرين مدربًا جديدًا ومدير كرة جديدًا، وكان الأهلي وقتها جامد وهو منتخب مصر، وحاجات صعبة وقتها حصلت، وأحب الزمالك وأشجعه، وعلاقتي بجميع من في نادي الزمالك مميزة.

ما رأيك في تجربة اللاعبين التوانسة في مصر؟

تجربة اللاعبين التوانسة في مصر جيدة، والمصريون يرحبون بالتوانسة بشدة، واللاعبون مرتاحون في مصر ماليًا، والشعب المصري شعب طيب، والفرق في مصر تشعرك كأنك في بلدك وبيتك، وكل اللاعبين ترحب بك. 

ما نصيحتك لعلي معلول بشأن الرحيل عن الأهلي؟

أنصح علي معلول بالاستمرار في الأهلي، والأهلي عمره ما كان عنده مشكلة مالية، ويجب ألا يخرج من الأهلي ولن يلاقي أحسن من الأهلي.

ما توقعك لنتيجة مباراة الأهلي والترجي؟

أنا بشجع الترجي وأتمنى وأتوقع فوزه على الأهلي بنتيجة 2/0.

طارق السيد: الفوز على المريخ أعاد أمل النصر للصعود إلى الدوري الممتاز

تابع مواقعنا