الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية الرئيس السيسي.. إطلاق فعاليات "عام التبادل الإنساني المصري الروسي"

الدكتورة إيناس عبد
ثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الجمعة 18/يونيو/2021 - 09:29 م

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إطلاق فعاليات عام التبادل الإنساني المصري الروسي، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وأكدت الوزيرة، خلال كلمتها أن عام التبادل الإنساني الثقافي بين مصر وروسيا، يؤكد أهمية التعاون على مُستوى العلاقات بين البلدين السياسية والثقافية وغيرهما، مضيفة أن العلاقات بين البلدين تشهد طفرة في جميع الملفات. 

وأوضحت أن عام التبادل الإنساني الروسي، إضافة للرصيد الكبير من العلاقة بين البلدين، وامتدادًا لعبقرية أقدم حضارات الأرض.

وأكدت عبد الدايم، أن وزارة الثقافة أعدت بالتنسيق مع وزارة الخارجية أجندة تضم 23 فعالية تشارك فيها جميع القطاعات على أرض مصر، بلد الحضارة ومهد التاريخ.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال القمة المصرية الروسية التي عُقدت في موسكو بشهر أكتوبر 2018، أن يكون عام 2021 – 2022 عامًا للتبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

واستضافت وزارة الخارجية، أمس، 17 يونيو الجاري الاجتماع التنسيقي الأول للجنة المصرية الروسية المُشتركة المُنظمة لفعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا 2021/2022، وأكد الوفد الروسي برئاسة نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، على الروابط الوطيدة التي تجمع بين القاهرة وموسكو، مُشيدة بالتنسيق القائم مع الجانب المصري في وضع أجندة فعاليات عام التبادل الإنساني والتي تضم العديد من الأحداث والأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية والشبابية والتعليمية بين مدن وأقاليم الدولتين.

تابع مواقعنا