رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل استيلاء حسين يعقوب على مستحقات عامل بمزرعة عنب في الخطاطبة

الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ محمد حسين يعقوب

كشف مصطفى نعمت الله، خفير ومُقدم بلاغ ضد الشيخ محمد حسين يعقوب، تفاصيل استيلاء الأخير على مُستحقاته بمزرعة العنب بالخطاطبة.

وقال نعمت الله، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنه يعمل في مزرعة للعنب منذ 1997، وخلال الشهور الأخيرة فوجئ بأن المزرعة تم بيعها للشيخ محمد حسين يعقوب بمبلغ يتجاوز الـ16 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن يعقوب وعده بالحصول على نسبة سمسرة وتبلغ 100 ألف جنيه، وأن يظل عاملًا في المزرعة بمبلغ 3 آلاف جنيه في الشهر.

وأضاف أنه بعد مرور أشهر على بيع المزرعة، طالب أكثر من مرة بالحصول على مُستحقاته، وكان هناك تهرب منه، إلا أن فوجئ بأن نجل الشيخ يعقوب ومدير أعماله، يقومان بطرده من المزرعة دون الحصول على أي مُستحقات، بعد مُطالبته بالحصول على نسبته من بيع محصول العنب، بالإضافة إلى مُستحقاته من السمسرة.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن نجل الشيخ يعقوب كان يطلق على الشرطة لفظ "طواغيت"، منوهًا أنه هدده في حال رفضه الخروج من الزرعة، حيث قال له: "جثتك محدش هيعرف مكانها لو مخرجتش من هنا".

وعن ثروة الشيخ يعقوب، أفاد الخفير، بأن الشيخ يملك 5 مزارع، 3 منهم على طريق الخطاطبة بإجمالي 109 أفدنة، ومزرعة في الريف الأوروبي وأخرى في وادي النطرون.