رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الشباب ورئيس الاتحاد الفلسطيني يوقعان بروتوكول الكرة الموحدة مع "نوفافيرا"

أشرف صبحي
أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء اليوم توقيع بروتوكول التعاون ما بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم شركة "نوفافيرا"

وشهد التوقيع اللواء جبريل رجوب وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الأولمبية، ومحمود الأسيوطي، صاحب مجموعة شركات (نوفافير) المصرية النمساوية والرئيس التنفيذي للشركة سيف الأسيوطي.

وحضر حفل التوقيع نجوم الرياضة في مصر وعدد كبير من رؤساء الأندية المصرية، ونجوم كرة القدم على رأسهم، جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، محمود الشامي، دينا الرفاعي، سحر عبدالحق، الكابتن حمادة صدقي، أسامة عرابي، طارق مصطفى، سامي الشيشيني، أيمن عبد العزيز، النائب طارق السعيد، صلاح عبد الفتاح، وأحمد ناجى.

وثمن وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفيه له، ما تقوم به الدولة المصرية والدور الموازي والمساند لأشقائنا في فلسطين، وفخورين بهذا التعاون على المستوى الشبابي والرياضي مع الجانب الفلسطيني"، مشيدًا بالدور الإيجابي الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم الرياضة المصرية والانطلاقة نحو دعم الرياضة العربية.

وأشاد صبحي بالدور الذي تقوم به الشركة المصرية النمساوية "نوفا فيرا"، والتي قدمت 1000 كرة قدم ماركة ( Tempo) للفرق المُشاركة بدوري مراكز الشباب في النسخة القادمة، بالإضافة إلى 600 كرة للمحافظات الحدودية بواقع 100 كرة لكل محافظة.

من جانبه، قال الرجوب، إن مصر قامت بدور الضامنة والحاضنة للهوية الوطنية الفلسطينية طوال سنوات الصراع الفلسطيني، وكان آخرها مُبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، والذي يُعد الأول من نوعه مع مؤسسة خارج حدود الدولة الفلسطينية، مشيدا بالدور المصري الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

من جهته، أكد محمود الأسيوطي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية النمساوية، أنه بموجب البروتوكول تصبح كرة القدم ماركة (Tempo) هي الكرة الموحدة الرسمية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم القادم، وأيضًا استضافة منتجع "لافيينا" لكافة معسكرات المنتخبات الفلسطينية المختلفة بمصر.

وأشار الأسيوطي إلى أن ماركة (Tempo) أول ماركة مملوكة لشركة مصرية مُتخصصة في صناعة كرة القدم تنجح في الحصول على أعلى الاعتمادات الرسمية والفنية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الشرق الأوسط، كما تعتبر أيضًا أحد أفضل الماركات العالمية طبقا للمواصفات القياسية الحديثة لصناعة كرة القدم، وذلك بعد اجتيازها كافة اختبارات الاتحاد الدولي بمعامل الفيفا بسويسرا.

فيما أعرب سيف الأسيوطي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية النمساوية، عن سعادته بالتوصل لهذا الاتفاق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه خلال فترة وجيزة، تمكنت الشركة من الحصول على مُوافقة العديد من الاتحادات الرياضية على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط لتكون Tempo هي الكرة المُوحدة والرسمية لهم مثل (اتحاد ليبيريا لكرة القدم، جامبيا، زامبيا، تركمانستان، وأخيرًا فلسطين).

وأضاف الأسيوطي أنه تم الإعلان مؤخرًا عن Tempo الكرة الرسمية لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 سنة، والتي ستُقام بمصر الفترة القادمة.

وقام بتوقيع البروتوكول عن الجانب الفلسطيني الفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعن الجانب المصري محمود الأسيوطي، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية النمساوية"نوفا فيرا". 

التشكيل المتوقع.. محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام الترجي التونسي