رئيس التحرير
محمود المملوك

منطقة الأزهر بالإسكندرية: لم نتلقَ شكاوى من امتحان "الفقه"

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية

قال الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن الإدارة لم تتسلم أي شكاوى حتى الآن من الطلاب أو أولياء الأمور حول امتحانات مادة الفقه.


وكان هاشم قد تفقد عددًا من لجان الامتحان في جولة ميدانية رافقه خلالها قيادات المنطقة لمتابعة سير العملية الامتحانية شملت معهد فتيات سيدي بشر والسيوف.

وأكد "هاشم" أن غرفة العمليات المركزية في المنطقة منعقدة طوال أيام الامتحانات لمتابعة أي شكاوى، سواء من الامتحانات أو اللجان، لافتا إلي أن الإسكندرية تضم 10 لجان رئيسية بإجمالي 100 لجنة فرعية.


وكان عدد من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية عبروا عن ارتياحهم النسبي من مستوي امتحان مادة "الفقه"، وذلك في أول أيام الامتحانات التي انطلقت اليوم السبت، ومن المقرر أن تستمر حتى بداية أغسطس المقبل.

وقالت منة الله بهاء، طالبة بمعهد الصادق عرجون الأزهري، إن مستوى الامتحان بشكل عام سهل ولم يتضمن تعقيدات، إلا أن بعض الفقرات جاءت في مستوى الطالب المتفوق، مشيرة إلى أن الأسئلة جاءت متوافقة مع ما توقعوه خلال المراجعات النهائية.


وأوضحت أن جدول امتحانات هذا العام راعى شكاوى السنوات السابقة من الطلاب في وجود أكثر من مادة في اليوم الواحد، وعدم وجود فترات كافية بين المواد، مشيرة إلى أن جدول هذا العام جاء أفضل من الأعوام السابقة.

فيما أعربت سمية رمضان، طالبة بالشهادة الأزهرية، أن مستوى الامتحان جاء بداية موفقة للطلاب على الرغم من تضمنه فقرات غير مباشرة، لافتة إلى تخوفها من امتحانات مادة "الديناميكا" التي من المقرر أن تنعقد الاثنين المقبل.

وأضافت "سمية" أنه على الرغم ممّا تضمنه هذا العام الدراسي من ضغط نفسي وعصبي الطلاب كتداعيات لأزمة فيروس كورونا، إلا أن الطلاب حاولوا تخطي هذه العقبات من أجل تحقيق النجاح في الشهادة التي سوف يتحدد فيها مصيرهم الدراسي.

عاجل