رئيس التحرير
محمود المملوك

25 جناية.. "العمليات القتالية" تكتب نهاية تاجر مخدرات روّج لعلاج كورونا بالحشيش

المتهم
المتهم

نجح رجال العمليات القتالية بقطاع الأمن المركزي في السيطرة على مواجهات مع تاجر المخدرات الذي اشتهر بترويج بضاعته على موقع فيس بوك، في تبادل لإطلاق النار هو وشقيقه، وأسفر ذلك عن مصرعه وإصابة شقيقه "17 سنة" في قرية السمطا التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا.

واستهدفت مأمورية أمنية اشترك فيها ضباط البحث الجنائي بقنا بدعم من مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي لضبط المتهم بمنطقه زراعية متاخمة لمنزله بنجع الخطاطبة بقرية السمطا قبلي دائرة مركز دشنا.

لدى استشعار المتهم بالقوات بادر وشقيقه جمال بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهما بالمثل وتمكنت القوات من إسكات مصدر النيران وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفر ذلك عن مصرع العنصر، وتبين أنه مطلوب التنفيذ عليه فـي 25 جناية بين سرقة بالإكراه، بإجمالي سنوات سجن 16 مؤبدًا، و69 سنة، وعثر بجوار جثته على بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات و2 هاتف محمول، كما عُثر على كميه من المخدرات ومبلغ مالي وعثر على رشاش متعدد وبندقية آلية، وبخزينتها 25 طلقة، وتمكن شقيقه من الهرب متخليًا عن بندقية آلية و21 طلقة من ذات العيار ضُبطت.

كما نتج عن التعامل إصابة ضابط بالمأمورية، وفـي وقت لاحق توجه المتهم لمستشفى قنا العام مُصابًا بعيارين ناريين بالقدم اليمنى، وتم التحفظ عليه وتعيين الحراسة اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

عاجل