الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو "الإعلام" بالنواب: من الصعب وضع قانون يُجرم الاغتصاب الزوجي (خاص)

النائبة نشوى الديب
كايرو لايت
النائبة نشوى الديب
السبت 19/يونيو/2021 - 04:17 م

علقت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام، على وقائع الاغتصاب الزوجي المتصدرة المشهد من جديد، وذلك بعد تصريحات ندى عادل، طليقة الفنان تميم يونس، بتعرضها للاغتصاب الزوجي من قِبل طليقها.

وقالت الديب إنه من الصعب وضع قانون يُجرم الاغتصاب الزوجي، لأنه ليس سهلًا إثبات الزوجة ما يتم فعله مع الزوج تحت سقف واحد، وليست كل القوانين الموجودة لدى الغرب يجب أن تُتبع.

وأضافت عضو لجنة الإعلام، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه إذا كان هناك قانون يُجرم الاغتصاب الزوجي، فإنه سيفتح بابًا للكثير من البلاغات الكاذبة، مؤكدة: "هيبقى سهل كل واحدة تيجي تتبلى على زوجها".

وذكرت نشوى أنه يجب على الرجل أن يعامل زوجته بود ولُطف، ويقتضي بأفعال الرسول الذي أوصى الزوج أن يُقدم نفسه لزوجته، وأن تقبله بمنتهى الرضا، دون عنف أو إجبار على العلاقة الجنسية.

وتابعت: "الله وصف الحياة الزوجية بالسكن، كما أنها كلمة عبقرية تصف المودة والرحمة والرضا الذي يجب أن يتوافر بين الزوجين، وغير ذلك لا يمت للدين بِصلة".

وأكدت النائبة أن رجال الدين الذين يحللون الاغتصاب الزوجي، يدعون لكلام لم يأتِ به الله ورسوله، ويزعمون بأنهم "شيوخ"، "ذلك افتراء على الدين ومكانهم النار".

تابع مواقعنا