الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير برلماني يكشف مستهدفات ضبط النمو السكاني في موازنة العام الجديد

مجلس النواب المصري
سياسة
مجلس النواب المصري
السبت 19/يونيو/2021 - 04:15 م

كشف التقرير العام الأول من مشروع خطة الموازنة العامة للدولة 2021- 2022، أبرز مُستهدفات ضبط النمو السكاني خلال موازنة العام الجديد 2021/ 2022.

وذكر التقرير أن ضبط النمو السكاني يشتمل على 5  محاور أساسية، من خلال تحقيق التمكين الاقتصادي، ويستهدف تمكين السيدات في الفئة العمرية “18 - 45 سنة”، من العمل والاستقلالية المالية، فضلًا عن خفض الحاجة غير الملاءمة  للسيدات، من وسائل تنظيم الأسرة وإتاحتها بالمجان للجميع.  


وأشار التقرير إلى أن التدخل الثقافي والإعلامي والتعليمي، يستهدف رفع وعي المواطن المصري بالمفاهيم الأساسية للقضية السكانية وبالآثار الاجتماعية والاقتصادية، من خلال استهداف السيدات والشباب  المقبلين على الزواج، والوصول الذكي للسيدات المستهدفات لتقديم الخدمة ومتابعتها من خلال بناء منظومة الأسرة المصرية "لربط قواعد بيانات كافة المبادرات والمشروعات التي تم تنفيذها في الأعوام الأخيرة، فضلًا عن وضع إطار تشريعي وتنظيمي حاكم للسياسات المتخذة لضبط النمو السكاني.

وكان مجلس النواب، وافق خلال الجلسة العامة الاثنين الماضي، برئاسة المستشار حنفي جبالي، نهائيًا على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021-2022.

تابع مواقعنا