الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلل سياسي ليبي: مصر تبذل جهودًا كبيرة لمساعدة ليبيا في ملفات عدة (خاص)

علم ليبيا
سياسة
علم ليبيا
السبت 19/يونيو/2021 - 04:28 م

قال إبراهيم بلقاسم، الباحث والمحلل السياسي الليبي، معلقا على زيارة  نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية إلى مصر، اليوم السبت إن الزيارة هامة ومن المقرر أن تتطرق إلى الحديث عن عدة ملفات مهمة وحساسة، منها مؤتمر برلين الدولي المقرر عقده يوم 23 من شهر يونيو الجاري.

وتابع بلقاسم في تصريحات "لـ القاهرة24" أن الزيارة ستتناول أيضًا ملف خروج المرتزقة الأجانب الذين ما زالوا موجودين على التراب الليبي، والتوافق على ضمان محافظة العملية السياسية في ليبيا، وأن تسير في خارطة الطريق المرسومة من 2020 ؛ لافتا إلى أن فريق من وزراء ليبيا يزور مصر الآن لبحث ملفات عدة.

وأضاف، أن مصر شريك لليبيا على مستويات مختلفة بشكل مباشر باعتبارها دولة من دول الجوار،  وباعتبار أنها هي الأقوى الموجودة في اللجان المكلفة والتي تم تشكيلها علي هامش مؤتمر برلين في 2020.

وأوضح أن مصر شريكة في مؤتمر "الأمم المتحدة"، باعتبارها مراقب في هذه المؤتمرات، مؤكدا أن مصر تحاول مساعدة ليبيا من خلال جهودها الدبلوماسية لإنجاح عدد ملفات تعتبر غاية في الأهمية بالنسبة لليبيا.

ونوه بلقاسم لدور مصر الحالي، باعتباره أكثر تأثيرا وقوة، لافتًا إلى أن هذا الدور المصري الحيوي سيساعد على حث دول المنطقة على مساعدة ليبيا.

تابع مواقعنا