الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تعلن إجراءات وقائية بشأن مراحل تنقل الحجاج

الحج
سياسة
الحج
السبت 19/يونيو/2021 - 04:32 م

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، عدة إجراءات وقائية في مراحل تنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة لضمان سلامتهم، وتقديم الخدمات التي تساعدهم على أداء مناسكهم.

أعلنت وزارة الحج اكتمال توظيف منظومتها التقنية بمشاركة الجهات المعنية والعمل على وضع عدد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط إنه ستكون هناك استفادة من المشروعات التقنية المنفذة في تطبيق "البطاقة الذكية"، لتقديم خدمات ذات جودة عالية لحجاج بيت الله الحرام، والاستفادة من هذه الإمكانات لتسهيل الإجراءات على الحجيج، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وذكر نائب وزير الحج والعمرة أن الوزارة تحرص على تقديم أفضل الخدمات بأعلى  معايير الصحة والسلامة، والإجراءات الوقائية والاحترازية الواجب اتباعها في موسم الحج إنفاذًا لتوجيهات القيادة بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. 

وفي وقت سابق قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن الحج هذا العام سيقتصر على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، بسبب تداعيات كورونا بإجمالي 60 ألف حاج.

وشددت وزارة الحج على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، وحاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا.

تابع مواقعنا