الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استفزاز جديد.. إثيوبيا: جهود مصرية حثيثة لتعطيل بناء سد النهضة

سد النهضة الإثيوبي
سياسة
سد النهضة الإثيوبي
السبت 19/يونيو/2021 - 07:27 م

في استفزاز إثيوبي جديد، زعم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين، أن مصر ترفض العدالة والحقيقة وتبذل كل ما في وسعها لوقف بناء سد النهضة.

وفي حديثه في ندوة عبر الإنترنت جمعت رؤساء الجامعات والعلماء وكبار المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين، ادعى ميكونين أن “أعداء بلاده وأنصارهم” يعملون بجد لمنع وعرقلة عملية بناء السد، حيث اقترب المشروع من الاكتمال. 

وأضاف: "مع اقتراب الانتهاء من البناء، تشعر القوى المختلفة وداعموها بالقلق من التغلب على الفقر في البلاد، وبالتالي يعملون على تدمير أملنا، مشيرا بشكل خاص إلى جهود مصر الحثيثة الهادفة إلى تعطيل بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.

وتابع نائب رئيس الوزراء الإثيوبي أن إثيوبيا قطعت شوطًا طويلًا لتغيير الرواية الخاطئة والوضع الراهن المهيمن على الاستخدام العادل لنهر النيل، مضيفًا أنه "يجب على العلماء الإثيوبيين، مضاعفة جهودهم بالتكنولوجية الرقمية وتخفيف الضغط على البلاد".

وقال نائب رئيس الوزراء: "نحن الآن نصعد إلى قمة الجبل ومع ذلك يجب علينا في الوقت الحاضر العمل معا لتعزيز مصلحتنا الوطنية، لذلك من الضروري الانخراط في أنشطة دبلوماسية مؤثرة، وخاصة العلماء والشباب".

 

تابع مواقعنا