الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر شركة اتصالات بكوريا الجنوبية تخصص 5 مليارات دولار للاستحواذ علي شركات ناشئة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/يونيو/2021 - 09:09 م

تخطط “إس كيه تيليكوم كو” أكبر شركة للاتصالات المحمولة في كوريا الجنوبية، للقيام بدور أكثر ديناميكية كمستثمر في الشركات الناشئة بقطاع التكنولوجيا.

وخصصت الشركة ميزانية 5 مليارات دولار لعمليات الاستحواذ على مدار السنوات الثلاث المقبلة، فيما تسعى الشركة للاستحواذ على شركة مثل عملاقة التجارة الإلكترونية الكورية، "كوبانغ"Coupang Inc، التي غذّى طرحها العام الأول الكبير الأرباح القياسية لـ"سوفت بنك" في الربع الأخير.

وستجمع الشركة نحو ملياري دولار عبر عائدات الاكتتابات العامة الأولية المخطط لها من قبل خمس شركات تابعة لـ"إس كيه تيليكوم"، ومن المحتمل أن يُدرج بعضها كشهادات إيداع أمريكية في نيويورك، وفقًا لتصريحات كبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

زقال نائب الرئيس التنفيذي هوه سيوك-جوو، في أول مقابلة للشركة بعد الإعلان عن تقسيمها: "مصلحتنا بسيطة للغاية، فنحن نريد أن يرتفع سعر سهمنا. إنه يشبه إلى حد كبير الشركات المدرجة في بورصة "ناسداك"، ولقد فعلنا كل ما في وسعنا لتحسين القيمة للمساهمين".

تأتي تلك التحركات كجزء من تحوّل جذري جاري في ثالث أكبر تكتل عائلي كبير، المعروف باسم الـ"تشيابول" في كوريا الجنوبية والتي تسيطر على اقتصاد البلاد.

 كما أدى القلق بشأن حوكمة الشركات التي قد تصب في مصالح الأسر المؤسسة على حساب تلك الخاصة بالمساهمين في عمالقة من أمثال "سامسونغ إليكترونيكس" و"هيونداي موتور"، إلى تداول أسهمها جميعاَ بـ"خصم كوري" دائم مقارنة بنظرائها الدوليين.

تابع مواقعنا