رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم: لا مبرر لقلق أولياء الأمور من "البابل شيت".. وأسئلة الثانوية ستناسب جميع الطلاب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل الاعتراضات التي ظهرت حول طريقة بابل شيت التي تعتمد على الاختيار من متعدد بدلًا من الامتحانات الطويلة، والتي تسهل من عملية الامتحانات للطلاب، بدأت بسبب بعض أولياء الأمور على النظام الجديد وليس الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن جميع التعليقات والاعتراضات تأتي من جانب أولياء الأمور وخاصة الأمهات، وليس من جانب الطلاب، وذلك في ظل عدم وجود أي مشاكل لدى الطلاب، الأمر الذي ظهر من خلال عدد المشاهدات الكبيرة للطلاب على المنصات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم: “قمنا بعمل شيء غير مسبوق من خلال 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، للتعرف على شكل الأسئلة ومحاكاة كاملة للامتحانات النهائية في يوليو، كما أن الوزارة قامت بعمل عدد من الفيديوهات لشرح طريقة حل البابل شيت للتسهيل على الطلاب والأمر لا يستدعي القلق أو الخوف”.

وأكمل شوقي أن تصنيف الأسئلة تم وضعه بشكل يتناسب مع جميع الطلاب، ويراعي المستويات المختلفة، لكن من الطبيعي وجود بعض الأسئلة الصعبة، وهو الأمر الموجود للجميع وليس لبعض الطلاب دون غيرهم.

وأوضح وزير التعليم، أن النظام الجديد أحدث طفرة كبيرة في نظام التعليم المصري، وجميع المنصات لاقت تفاعلًا كبيرًا من الطلاب، وأبرزها منصة حصص مصر، وقناة مدرستنا التي رصدنا تفاعل نحو 5 ملايين طالب معها على “يوتيوب”.

واختتم شوقي: “النظام الجديد يسهل العملية التعليمية على الطلاب خاصة في ظل دخول الطلاب بالتابلت المدرسي والكتاب والامتحان بطريقة البابل شيت، بدلًا من نظام البوكليت”.