رئيس التحرير
محمود المملوك

"تعليم المنوفية": 99.20% نسبة حضور طلاب الدبلومات الفنية في اليوم الثاني

دخول طلاب الدبلومات
دخول طلاب الدبلومات لأداء الامتحان

أعلنت اليوم الأحد، غرفة عمليات تعليم المنوفية، أداء طلاب شهادة الدبلومات الفنية بمختلف نوعياتها "تجاري، صناعي، زراعي" اختبار الدور الأول عن العام الدراسي 2020/2021 ليومه الثاني، في ظل إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد. 

وصرح أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، من داخل غرفة العمليات، بأن نسبة الحضور بين الطلاب اليوم بلغت 99.20% وسط اتباع كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية، لتفادى الإصابة بعدوى كورونا.
 

 

وأكد مدير تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، لم تتلق أية شكاوى أو بلاغات من غرف العمليات الفرعية بدواوين الإدارات أو اللجان الامتحانية والتي تبلغ 148 لجنة امتحانية تؤثر على انتظام وانضباط العملية الامتحانية.

وكشف مصدر في تعليم المنوفية، حل أزمة عدم تمكن 17 طالبًا في الدبلومات الفنية، بمدرسة الثانوية الصناعية بنين في مركز الشهداء من أداء الامتحانات، لعدم حصولهم على أرقام جلوس لعدم سداد المصروفات الدراسية واتهامهم لمدرس بالمدرسة في تحصيل تلك المصروفات وعدم تسديدها، ما أثار غضب كبير بين أولياء الأمور والطلاب.

وقال المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن 11 طالبًا من هؤلاء الطلاب يستوفون الشروط، ووصلت أرقام جلوسهم وسيؤدون الامتحان المقبل دون أي مشاكل، والباقي في طريقهم للحل، وسيتم ترحيل امتحان اللغة العربية عن طريق تعليم المنوفية، الذي لم يتم تأديته أمس، إلى شهر أغسطس القادم"، مؤكدا أن الواقعة محل تحقيق في عدد من الجهات.

عاجل