السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعليقه حول القضية.. فتيات يؤيدن عبدالله رشدي بشأن "الاغتصاب الزوجي"

الداعية عبدالله رشدي
تقارير وتحقيقات
الداعية عبدالله رشدي
الأحد 20/يونيو/2021 - 04:53 م

تصدر اسم الداعية عبدالله رشدي "تريند" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كتب تغريدة حول قضية “الاغتصاب الزوجي” التي عادت لتصبح حديث الـ"السوشيال ميديا" من جديد، بعد أن ظهرت الفنانة ندى عادل طليقة مخرج الإعلانات تميم يونس، في مقطع فيديو تتهمه بـ"اغتصابها" خلال فترة زواجهما لمدة عام كامل.

وكتب رشدي، بصفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "بعض المنبطحين فكريًا للغرب لا يزال يروجون لما يسمى بجريمة الاغتصاب الزوجي".

وتابع: "الامتناع عن الزوج دون عذر حرام وفاعلة ذلك ملعونة، ولزوجها تأديبها على ذلك بعد وعظها وهجرها، فإن استقامت بالمعروف فأهلًا وإن أبت أعادت له مهره وطلقها طلقة بائنة".

 

وتباينت ردود أفعال الفتيات بين مؤيد ومعارض حول رأي الداعية في القضية التي أصبحت محل جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرض الحلقة الـ26 من مسلسل “لعبة نيوتن” خلال شهر رمضان الماضي، بين معارضات لما يعتبرونه فعل غير آدمي وبه إهانة كبيرة للمرأة التي كرمها الإسلام، ومؤيدات لرأي الداعية اللاتي يرون أن هذا هو الحكم الشرعي، و"الاغتصاب الزوجي" ما هو إلا مصطلح غربي دخيل على المجتمعات العربية والإسلامية ومحاولات من الـ"نسويات" لتحريف ما نص عليه القرآن والدين.

وكتب حساب إحدى المؤيدات لرأي الداعية في تغريدة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "ياشيخ نعرف أن هذا الحكم الشرعي صحيح بل نقتنع به اقتناعًا كليًا من وقت ما كنا في إعدادي ودرسناه في الفقه الميسر ولم نجد فيه ولا نرى أنه تشوبه رائحه ظلم حتى.. ولكن الفكرة أنك تعرض الحكم في صورة جدلية على مجموعة لا تعرف أحكام شرعية ولا لا تعرف أساسيات الدين ف طبيعي هياخد فكرة عن الدين"، وتابعت: "ويتصور أن هذا الدين ظالم وغير منصف للمرأة.. وجميعُنا يعلم أن المرأة لم تتكرم إلا في الدين الإسلامي.. فلو تكرمت يا شيخ لا تعرض الحكم هكذا من غير أن توضحه فالكثير يجهل حتى الأساسيات في الدين والأغلب سوف يأخذ الأمور على ظاهرها، وجهله هيخليه يعتبر أن هذا ثغرة في الدين ويشتغل ع هالنقط".

 

وعلق حساب باسم "دكتورة منى": "أنا رأيي أن الست اللي مالهاش مزاج دي جوزها يقولها هتجوز عليكي.. وقتها المزاج بتاع حضرتها هيحضر في ساعتها.. الستات لازم تعرف إن أصلًا الرجالة أقل عدد في المجتمع من الستات.. ربنا يهديكم يا اخواتي الستات".

بينما علقت حسابات أخرى على مصطلح "الاغتصاب الزوجي" باعتباره من المصطلحات الغربية التي لا ينتج عنها إلا تشويه أفكار الأجيال القادمة.

وقال حساب باسم رودينا: " الاغتصاب الزوجي مصطلح غريب جدا علينا كمسلمين أو عرب، مصطلح دخيل علينا من أدعياء التحرر وحقوق المرأة والعلمانيين والليبراليين، أدعياء حقوق المرأة يظنون أنهم يريدون إعطائها حقوقها وكذبوا الله، فإذا احتاج الرجل زوجته فلا يجوز لها الامتناع لعذر مقبول كمرض ونحوه".

فيما كتب حساب آخر باسم المهندسة سلمى: "مفاهيم ومصطلحات لا وجود لها في ديننا الحنيف".

وكانت الفنانة ندى عادل قد ظهرت في مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، روت من خلاله تفاصيل تعرضها للاغتصاب الزوجي من قبل طليقها مخرج الإعلانات تميم يونس، لتثير حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حول القضية التي لاقت انتقادات واسعة من قبل السيدات عند تصدرها لـ"تريند" السوشيال ميديا في وقت سابق تزامنًا مع عرض مسلسل لعبة نيوتن، معتبرين أن الاغتصاب الزوجي هو جريمة ترتكب ضدهن واعتداء واضح على حقوقهن.

تابع مواقعنا