رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط طالبين حاولا أداء الامتحان بدلا من زميليهما بكلية آداب طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

ضبط مراقبو امتحانات الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة طنطا بمحافظة الغربية، طالبين أثناء محاولتهما تأدية امتحان بدلا من آخرين وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، إخطارًا من الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بضبط طالبين أثناء محاولتهم تأدية امتحان الدبلوم بدلا من آخرين.

وأكد الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن لجان المراقبة علي امتحانات الدبلوم فوجئت بوجود طالبين مكان آخرين حاولوا تأدية الامتحانات أثناء مراجعة هوية الطلاب والطالبات أثناء تأدية امتحانات الدبلوم.

وأشار عميد كلية الآداب بجامعة طنطا إلى ضبط الطالبين قبل توزيع ورقة الامتحانات، وجرى التحفظ عليهم، والتحقيق معهم في الواقعة، وتحرير مذكرة بذلك ورفعها للدكتور رئيس جامعة طنطا، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم. 

وفى وقت سابق قال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، إن الامتحانات تجري على فترات زمنية لتقليل الأعداد داخل اللجان وتحقيق التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة، حفاظًا على سلامة الطلاب.

وأشار رئيس جامعة طنطا، إلى أن الامتحانات اليوم تجري بكليات، طب الاسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلوم، والهندسة، والتربية، والآداب، والحقوق.

وأضاف أنه تم اختتام الأسبوع الأول لامتحانات الفصل الدراسي الثاني دون رصد أي شكاوى أو مشكلات، مشددًا على الالتزام بضوابط الوقاية من حيث ارتداء الكمامات الطبية، وتوقيع الكشف الحراري على الطلاب لقياس درجة الحرارة، والتهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات.

عاجل