الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار عاجل لغرفة عمليات "سرت الجفرة" بشأن إخراج المرتزقة من ليبيا

علم ليبيا - أرشيفية
سياسة
علم ليبيا - أرشيفية
الأحد 20/يونيو/2021 - 07:26 م

قال اللواء إبراهيم بيت المال، آمر غرفة عمليات سرت - الجفرة التابعة للحكومة الليبية، إنه من المقرر  أن يكون فتح الطريق الساحلي الرابط بين مصراتة وسرت، بشكل مؤقت لمدة 15 يومًا.

وأضاف آمر غرفة عمليات سرت الجفرة، في بيان صحفي، أن فتح الطريق بشكل مؤقت يهدف إلى تمكين اللجنة المشتركة من إخراج المرتزقة وإطلاق الأسرى.

وتابع “بيت المال”: “نأمل أن يصدر المجلس الرئاسي تعليمات لقوات المشير خليفة حفتر، بإعادة فتح الطريق الساحلي، خاصة أنه تم فتح الطريق من جهة واحدة فقط”.

يأتي ذلك، بعدما أكد المجلس الرئاسي الليبي، أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ستنسق بين الأطراف، لتنفيذ فتح الطريق الساحلي كاملًا، تمهيدًا لخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

وفي وقت سابق، قالت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية، إن إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار لجميع الليبيين.

وأضافت وزيرة الخارجية الليبية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، أمس السبت، أن العملية السياسية في ليبيا بطيئة لكن هناك بوادر أمل، مؤكدة أنه لابد أن يكون الجميع على مستوى المسؤولية لبناء الدولة الليبية وإنهاء ملف المرتزقة والقوات الأجنبية.

تابع مواقعنا