السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الحضارة يفتتح برنامج صناعة السياحة

جانب من الدورة التدريبية
تقارير وتحقيقات
جانب من الدورة التدريبية
الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:09 ص

افتتحت وزارة السياحة والآثار، اليوم الاثنين، برنامجا تدريبيا جديدا تحت عنوان “صناعة السياحة”، بالتعاون بين المتحف ووزارة السياحة والآثار، وبتنظيم وإشراف الدكتورة سها بهجت، مستشار الوزير للتدريب والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار.

يأتي ذلك في إطار الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وشملت أولى محاضرات الدورة التدريبية، مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالدولة والإتيكيت في مكان العمل، وألقت المحاضرة الدكتورة سها بهجت، كما ألقى هيثم نصار، الخبير السياحي ومدير فنادق هيلتون، محاضرة عن صناعة السياحة والمردود الاقتصادي لها.

جانب من البرنامج التدريبي

من جانبه أوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، أن البرنامج التدريبي نال إقبال الحاضرين من المتاحف والمواقع الأثرية بأنحاء الجمهورية، بعد اختتام الدورات التدريبية السابقة التابعة لبرنامج سفراء السياحة، والتي اهتمت بتدريب العاملين بالصفوف الأمامية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

وأشار الدكتور غنيم إلى أهمية دور مركز التدريب بالمتحف في تطوير وتنمية مهارات وقدرات العاملين، ليظل هذا المركز التدريبي منارةً تنشر العلم والمعرفة وكل ما هو جديد في العلوم ذات الصلة بكل تخصصات العاملين بالوزارة.

وأضاف أنه تم مراعاة الإجراءات الاحترازية، حيث حضر الدورة عدد 20 فردا، على أن تعاد المحاضرات لمجموعات جديدة حفاظا على سلامة وصحة العاملين والزوار.

تابع مواقعنا