الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعضاء لجان تحكيم الاتحاد الأوروبي بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

القاهرة 24
فن
الإثنين 21/يونيو/2021 - 02:25 م

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تشكيل لجان تحكيم الجوائز الموازية للدورة الخامسة، والتي ستعقد في الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري.

وترأست المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي من بين الأفلام المشاركة بمسابقة الفيلم الطويل، وتضم اللجنة في عضويتها الفنان شريف رمزي والإعلامية المغربية فاطمة النوالي رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، والمخرج والمنتج شريف مندور.

واكتشفت المخرجة نجوى نجار العديد من المساحات الفنية الجديدة، بعد أن كتبت وأخرجت وأنتجت أكثر من 12 فيلما حازت على الجوائز والاستحسان النقدي، وشهدت عروضها الأولى في مهرجانات القاهرة، وبرلين، وكان، ولوكارنو، وصندانس، وفي عام 2020 تمت دعوتها لعضوية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

أما الفنان شريف رمزي، فهو من عائلة فنية، فوالده الموزع والمنتج محمد حسن رمزي، وجده المخرج والمنتج والكاتب حسن رمزي، مؤسس شركة أفلام النصر، ومؤسس غرفة صناعة السينما وأول رئيس لها، وجده الآخر الفنان الكبير صلاح ذو الفقار، ودخل المجال الفني عام 2000 بفيلم ”أسرار البنات“، لتتوالى أعماله بعد ذلك من أفلام ومسلسلات حقق فيها نجاحا كبيرا.

والمخرج والمنتج شريف مندور عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما المصرية، وبدأ العمل مساعدا للإخراج في السينما أثناء دراسته الثانوية، وفتح الباب أمام حركة السينما المستقلة عام 2007 بإنتاج فيلم “عين شمس” الذي حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

والتحقت الإعلامية فاطمة النوالي، بالقناة الأولى بالتلفزيون المغربي كمقدمة برامج، لتنتقل بعد ذلك إلى إعدادها وإنتاجها، وراكمت خبرة مهنية كبيرة في مجال الإذاعة والتليفزيون، من خلال سجل مهني حافل بالتلفزيون المغربي لأكثر من 13 سنة، وفي عام 2018 أسست مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي وهي الآن رئيسته.

لجنة الفيلم المصري


وتضم لجنة تحكيم جائزة الفيلم المصري الفنانة التونسية درة والفنان أحمد مجدي والمنتج هشام سليمان.

لجنة الورش

واستحدث المهرجان هذا العام مسابقة جديدة لأفلام الورش التي ينظمها على مدار العام، ويعرض خلالها الأفلام التي أنجزها طلاب الورش تحت إشراف مدربيهم، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة سلوى محمد علي والفنان أحمد وفيق والمنتج صفي الدين محمود.

لجنة النقاد


وتشكلت لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين هذا العام، برئاسة الناقدة ماجدة موريس وعضوية الناقد خالد محمود والناقد محمد سيد عبد الرحيم.

يذكر أن مهرجان أسوان يعقد بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين، ومؤسسة أكت، ويكرم النجمة الفرنسية ماشا ميريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة دنيا سمير غانم، والمخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.

تابع مواقعنا