رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة أحمد العليمي رئيس مجلس إدارة "مرسى علم" بعد تجديد حبسه

أحمد كمال محمد العليمي
أحمد كمال محمد العليمي

أعلن مصدر قانوني وفاة أحمد كمال محمد العليمي، رئيس مجلس إدارة شركة مرسى  مرسى علم للتنمية السياحية السابق، والمحبوس احتياطيًا على ذمة الجنحة 27041 لسنة 2020، بعد تجديد حبسه 15 يومًا مساء أمس.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه في أثناء إعادة "العليمي" إلى محبسه بعد أن تم التجديد له لمدة 15 يومًا، أصيب بأزمة قلبية حادة فارق على إثرها الحياة، وتم التصريح بدفن الجثمان في مقابر العائلة بالتجمع الخامس.

وتم القبض على أحمد كمال محمد العليمي، رئيس شركة مرسى علم للتنمية السياحية، في الجنحة رقم 27041 لسنة 2020.

وفي سبتمبر 2020، قالت شركتا مرسى علم للتنمية السياحية، والأهرام للطباعة والتغليف، إن رئيس مجلس الإدارة أحمد كمال العليمي، وياسر حسن درويش، عضو مجلس الإدارة، فوجئا بحضور مباحث الأموال العامة، وتفتيش مقر الشركتين، وباستعلام كلٍّ منهما عن السبب اتضح أن هذا بناءً على بلاغ من المساهم “نسيم للاستيراد” لصحابها نسيم محيي الدين، وتم عرضهما على نيابة القاهرة الجديدة على سند من توجيه بعض الاتهامات إليهم، وذلك بحسب ما ورد ببيانين منفصلين للشركتين للبورصة المصرية.

وحققت “مرسى علم” خسائر بلغت 554.33 ألف جنيه، خلال ثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 301.13 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

ولم تتضمن القوائم المالية إيرادات الربع الأول من العام الجاري والربع المقارنة من العام الماضي.

عاجل