الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول تعاون بين "الأوقاف" و"القومي للمرأة " بمبادرة "المواطنة المصرية.. بطاقتك حقوقك"

اجتماع الأوقاف مع
تقارير وتحقيقات
اجتماع الأوقاف مع المجلس القومي للمرأة
الإثنين 21/يونيو/2021 - 04:49 م

وقع المجلس القومي للمرأة بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، بشأن مبادرة المجلس "المواطنة المصرية.. بطاقتك حقوقك"، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة السيدات على استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان على مستوى محافظات الجمهورية بواقع 30 ألف بطاقة رقم قومي خلال عام، حتى يستطعن تلقي الخدمات والمساعدات التي تقدمها الدولة وبالتالي إدماجهن في خطط التنمية التي تسعى الدولة لتنفيذها لضمان مشاركتهن في الحياة العامة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها باستمرار التعاون مع وزارة الأوقاف، لافتة إلى أنه أحدث طفرة طيلة السنوات الماضية من خلال العمل على العديد من الملفات من أهمها  ملف  الراهبات والواعظات، وملف استخراج بطاقات الرقم القومي، موضحة أن عدد البطاقات التي تم استخراجها حتى الآن  بالتعاون مع وزارة الأوقاف، بلغ 140 الف بطاقه بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه فى إطار مبادرة "المواطنة المصرية… بطاقتك حقوقك" تم استخراج 850 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان على مستوى الجمهورية حتى الآن،  ومن المتوقع أن يصل العدد بحلول نهاية العام الجاري إلى مليون بطاقة.

وثمنت الدكتورة مايا مرسى جهود الدكتور وزير الأوقاف، في توفير مقر دائم لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والذى تستضيفه مصر، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف بالتعاون المستمر مع المجلس القومي للمرأة، مثمنًا جهود المجلس ورسالته الوطنية  لخدمة المرأة والمجتمع، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف تنظم بالتعاون مع المجلس العديد من المشروعات لعل أبرزها، حملات طرق الأبواب التي تحقق التوعية للسيدات في محافظات الجمهورية، علاوة على دور الواعظات والراهبات والتي تنفرد بها مصر عن دول العالم أجمع، لافتا أن وجود الراهبات جنبا إلى جنب بجوار الواعظات يعكس الوحدة الوطنية والوفاق الوطني والذى يمثل جمهورية مصر العربية.

 

تابع مواقعنا