الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير تعليم الجيزة يتابع الامتحانات التجريبية للثانوية العامة (صور)

امتحانات الثانوية
تقارير وتحقيقات
امتحانات الثانوية العامة
الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:05 م

تفقّد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، الامتحانات التجريبية للثانوية العامة واليوم الثالث للدبلومات الفنية بمديريات المحافظة، حيث بلغ إجمالي المُتقدمين لشعبة العلمي علوم 21014 طالبًا وطالبة، وشعبة العلمي رياضة 11124 طالبًا وطالبة بمدارس التعليم الثانوي على مُستوى جميع الإدارات التعليمية.

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحان التجريبي الاسترشادي لمادتي الأحياء والرياضيات، وذلك للطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، كما يُعد الاختبار دون درجات ولمدى الاستفادة من المنظومة الجديدة  استعدادًا للاختبارات النهائي يوم 10 يوليو 2021.

وتفقّد الجيار، امتحانات الدبلومات الفنية، حيث بلغ إجمالي المُتقدمين 60529 طالبًا وطالبة بمختلف التخصصات النوعية (35118 طالب تجاري و18948 طالب صناعي و4600 طالب فندقي و1863 طالب زراعي)، ومُقسّم على 218 لجنة.

وتعمل غرفة عمليات مركزية بالمديرية على مدار اليوم والساعة، لمُتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة، لحل وتلافي أي مشكلة تعوق الامتحانات.

كما توجد لجان فرعية بالإدارات التعليمية، لرصد أي معوقات ومُشكلات، والعمل على حلها فور وقوعها، وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية لحلها، وإبلاغ الوزارة فورًا، حيث تم توفير عدد 65 استراحة و1100 سرير مُجهزة على أعلى مستوى من دورات مياه وأجهزة طهي ومراوح وثلاجات للمعلمين المنتدبين خارج المحافظة لأعمال الامتحانات.

وشدد الجيار على ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية لتصبح 14 طالبًا باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم، تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا